x

اقتصادية الشورى تناقش مشروع قانون الإفلاس

بلادنا الاثنين ٢٢/أبريل/٢٠١٩ ١٨:٤٣ م
اقتصادية الشورى تناقش مشروع قانون الإفلاس

مسقط - ش
ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح اليوم الاثنين مشروع قانون الإفلاس المحال من مجلس الوزراء، حيث تم خلال الاجتماع استعراض جميع مواد مشروع القانون منها تلك المتعلقة بإعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس وطلب إشهاره وشروطه القانونية وآثار أحكامه، واطلعت اللجنة في هذا الجانب على أحدث التوجهات لقوانين الإفلاس على المستوى الخليجي والإقليمي وأهم الممارسات المرتبطة وعلاقتها بجذب الاستثمار الأجنبي وتحسين بيئة الأعمال.
جاء ذلك خلال اجتماع الجنة الدوري التاسع لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018-2019) من الفترة الثامنة للمجلس، وذلك برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وعدد من الخبراء المختصين بالأمانة العامة.
كما استعرضت اللجنة مقترح مشروع قانون التخطيط التنموي المحال من مجلس الدولة. وقد درست اللجنة أهمية مشروع القانون في دعم وتنظيم عملية التخطيط في السلطنة.
وناقشت اللجنة كذلك موضوع الاستثمارات الخارجية للصندوق الاحتياطي العام للدولة وما تم تداوله إعلاميا بشأن بعض هذه الاستثمارات، وقد خلصت اللجنة خلال اجتماعها إلى تقديم طلب استضافة الرئيس التنفيذي للصندوق عبر مكتب المجلس وذلك لاستيضاح الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع.