كلاسيكو الأرض بعيون "الشبيبة"...أساطير ونجوم ولدوا من رحم الكلاسيكو

الجماهير الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٠٤:٠٩ ص
كلاسيكو الأرض بعيون "الشبيبة"...أساطير ونجوم ولدوا من رحم الكلاسيكو

مسقط - ش
أيام قليلة تفصلنا عن أقوى مباراة كرة قدم في العالم "الكلاسيكو" الاسباني الذي يجمع بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الاسباني لكرة القدم والتي ستقام يوم السبت المقبل الثاني من ابريل.
ودائما تشهد مباريات الكلاسيكو ولادة نجوم صنعها الكلاسيكو على مدار التاريخ، ومن خلال هذه التقرير نستعرض لكم أبرز النجوم في تاريخ الكلاسيكو.

ألفريدو دي ستيفانو
يعتبر الهداف الثاني في تاريخ مباريات الكلاسيكو بعد ليونيل ميسي برصيد 18 هدفا حيث أحرز في شباك البرسا 14 هدف في الدوري، و2 في الكأس إضافة إلي 2 في كأس السوبر المحلي.
وقيمة دي ستيفانو في الكلاسيكو لا تأتي من وراء أنه أحرز العديد من الأهداف فهو أحد أسباب اشتعال الصراع بين الناديين حين انضم للفريق الملكي بعد محاولات كبيرة من برشلونة للتعاقد معه.
يوهان كرويف
الأسطورة الراحلة الذي ودع العالم الاسبوع الحالي يوهان كرويف كان ابرز نجوم الكلاسيكو سواء كلاعب أو كمدير فني للفريق الكتالوني، كلاعب ساعد النادي بعد أن انضم له في عام 1973 على حصد أول لقب دوري بعد أن غاب عن افريق الكتالوني منذ عام 1960.
وساهم كرويف في فوز برشلونة على ريال مدريد داخل سانتياغو برنابيو بنتيجة 5-0، وهو ما جعل صحيفة نيو يورك تايمز تقول "كرويف صنع لأبناء كتالونيا في 90 دقيقة ما لم يتمكنوا من فعله على مدار سنين طويلة".
فرانشيسكو خينتو
لعب في صفوف فريق ريال مدريد على مدار 18 عام متتالي حتى اعتزل كرة القدم ويعد صاحب المركز الثاني من حيث عدد المشاركات في مباريات الكلاسيكو حيث لعب 42 مباراة أمام البلوغرانا.
ولم يكتفي خينتو بالمشاركة فقط بل أنه قد سجل في النادي الكتالوني 14 هدفا على مدار مسيرته كان من بينها 10 في الدوري و2 في الكأس و2 في دوري أبطال أوروبا.

ليونيل ميسي

يعد الهداف التاريخي الحالي لمباريات الكلاسيكو على مدار التاريخ برصيد 21 هدفا إضافة إلي كونه أبرز هدافي برشلونة على مدار تاريخ الفريق الكتالوني. وشارك الأرجنتيني صاحب الـ27 عاما خلال تاريخه في 29 مباراة بالكلاسيكو من بينها 14 في الليغا إضافة إلى 7 في مختلف البطولات الأخرى.
واستطاع اللاعب أن يكون أكثر من سجل "هاتريك" في تاريخ مباريات الكلاسيكو حيث حدث ذلك في مناسبتين بتاريخه في تلك المباريات.
راؤول
ثالث هداف في تاريخ الكلاسيكو حيث سجل اللاعب الإسباني 15 مباراة في مرمى برشلونة كان من بينهم 11 في الدوري و3 في كأس السوبر وهدف وحيد في دوري أبطال أوروبا.
ويعد راؤول الخامس من حيث عدد المشاركات في مباريات الكلاسيكو حيث لعب أمام البلوغرانا في 37 مباراة على مدار مسيرته مع النادي الملكي.

سيزار رودريغز
رابع هداف على مدار التاريخ للكلاسيكو حيث أحرز اللاعب على مدار 14 عام مع برشلونة انتهت في 1955، 14 هدفا في مرمى ريال مدريد خلا المباريات الرسمية.
وكانت جميع مباريات المهاجم الإسباني الراحل في البطولات المحلية إذ أحرز 12 هدفا في الدوري إضافة إلي 2 في بطولة الكأس.

رونالدو

يحتل المركز السابع بين هدافي مباريات الكلاسيكو على مدار التاريخ بعد أن أحرز اللاعب 13 هدفا في الفريق الكتالوني، أتت 5 في الدوري و5 في الكأس و3 في كأس السوبر.
ويعد رونالدو أيضا رقم واحد على مستوى تسجيل الأهداف المتتالية في السوبر حيث استمر 6 مباريات على التوالي يسجل في برشلونة وأحرز 7 أهداف.

تشافي هيرنانديز
يعتبر 3 أكثر لاعب مشاركة في مباريات الكلاسيكو بين لاعبي الفريقين والأول من نجوم برشلونة على مستوى المشاركة حيث لعب متوسط الميدان الإسباني 40 مباراة أمام النادي الملكي على مدار مسيرته بقميص البلوغرانا.
وسجل اللاعب صاحب الـ34 عاما أول هدف في تاريخه بالكلاسيكو في 16 مارس 2002، وهو أحد أبزر المواسم في مسيرته والذي جعله من العناصر الأساسية في الفريق والمنتخب الإسباني.
وشارك اللاعب ايضا في المباراة التاريخية التي انتهت بنتيجة 6-2 لبرشلونة في 2 مايو 2009 حيث صنع 4 من أهداف المباراة. يذكر ان اللاعب ترك برشلونة هذا الموسم وذهب للاحتراف في نادي السد القطري.

ايكر كاسياس
يعتبر ايكر كاسياس الحارس الأكثر مشاركة في الكلاسيكو على مدار التاريخ حيث لعب الإسباني 35 مباراة في حراسة عرين ريال مدريد أمام برشلونة، يذكر ان كاسياس ترك الفريق الملكي بداية الموسم الحالي وهو الآن يلعب لنادي بورتو البرتغالي.

كارلوس بويول
يعد اللاعب الثاني في برشلونة حيث المشاركة في مباريات الكلاسيكو حيث لعب قلب الأسد المعتزل في 32 لقاء أمام النادي الكتالوني. وسجل المدافع القوي هدف وحيد في مباريات الكلاسيكو كان في مباراة 6-2 التي أقيمت عام 2009، وكان من العناصر الأساسية في صنع مرحلة التفوق الكبير للفريق الكتالوني على الريال خلال السنوات العشر الأخيرة.

راموس
يعتبر صخرة وقلب دفاع نادي ريال مدريد من أبرز اللاعبيين في تشكيلة الملكي والذي يحظى بشعبية جارفة عند مشجعي ريال مدريد، ويتمتع راموس بحضور قوي في مباريات الكلاسيكو بسبب اسلوب الخشن والروح القتالية التي يلعب بها أمام النادي الكتالوني، كما يعتبر راموس أفضل لاعب في تشكيلة زيدان إلى جانب رونالدو البرتغالي.
نيمار
يبدو ان الجوهرة البرازيلية نيمار في طريقه لأن يصبح احد اساطير الكلاسيكو، واستطاع نيمار ان يكسب ثقة جماهير برشلونة بسرعة بعد مستويات الرائعة ومهاراته الجميلة التي يقدمها كل اسبوع مع نادي برشلونة.