النصر بطلا لكأس مازدا للمحترفين

الجماهير الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٠٢:١٦ ص
النصر بطلا لكأس مازدا للمحترفين

مسقط - ش
توج نادي النصر بأول ألقاب الموسم الحالي بالسلطنة على حساب نادي صحار بثنائية نظيفة في نهائي كأس مازدا للمحترفين الذي اقيم اليوم بمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.
وكان تتويج النصر مستحق بعد اداء مثالي قدمه أمام صحار استحق من خلاله التتويج بلقب كأس مازدا للمحترفين، وتقدم النصر في النتيجة بالشوط الأول من المباراة عن طريق اللاعب مازن السعدي في الدقيقة 34، واضاف محمد جمال الهدف الثاني في الشوط الثاني 64.
ولعبت خبرة نادي النصر النتيجة دور كبير في خطف اللقب الأول بالموسم الحالي بعد ان سيطر نادي النصر على مجريات المباراة وكان تفوقا واضح بكل المقاييس رغم بعض المحاولات لصالح صحار التي لم تكلل بالنجاح، ليضيف بلقب نادي النصر لقب بطولة كأس مازدا إلى خزائنه وهو يملك فرصة ذهبية بتحقيق ثنائية هذا الموسم حيث يلعب الفريق النصراوي في المربع الذهبي لكأس حضرة صاحب الجلالة لكرة القدم. يذكر ان نادي النصر لم يتذوق طعم الفوز بالألقاب منذ عام 2005 أي منذ 11 عاما، ولقب كأس مازدا يعتبر هدية للجماهير التي وقفت مع الفريق في جميع الأوقات.
الشنفري: لقب طال انتظاره
بعد نهاية اللقب والتتويج قال رئيس نادي النصر الشيخ عامر الشنفري بأن هذه الانجاز ننتظره منذ فترة طويلة والحمدالله على تحقيق هذا اللقب الذي نهديه لجماهير الفريق، وأكد الشنفري على أن الفريق يسعى إلى تحقيق الثناية والفوز بلقب الكأس الغالية مشيرا إلى ان نادي النصر مازال حتى الآن ينافس على كل المسابقات.
السعدي
من جانبه هنئ نجم نهائي كأس مازدا مازن السعدي الجماهير النصراوية التي جاءت من جنوب السلطنة لتشجيع ومؤازرة الفريق في المباراة النهائية والتي كسبها الملوك عن جدارة واستحقاق، واشار السعدي إلى الدور الكبير الذي قدمه المدرب من خلال فترة الاعداد للنهائي من خلال تجهيز اللاعبين وتحفيزهم للفوز بلقب كأس مازدا، وأختتم السعدي حديثه بالقول: ان خبرة نادي النصر حسم مباراة اليوم ونقول حظ أوفر لنادي صحار وجماهيره الكبيرة.
السجل الذهبي للبطولة

انطلقت بطولة كأس مازدا للمحترفين تحديدا في العام 2007 بمسمى كأس الاتحاد العماني لكرة القدم حيث توج نادي السيب بطلا لها بفــــوزه على صور بهدفين لهدف في المباراة النهائية ثم توقفت البطولة لمدة أربعة أعوام حتى عادت للظهور العام 2012 وفـــــاز بها ظفار على حساب صحم في المباراة النهائية بركلات الجزاء، وفي العام 2013 تم تغيير مسمى البطولة الى كأس المحترفين العماني وتوج بلقب البطولة نادي صحم على حساب السيب بركلات الجزاء ثم تغير مسمى البطولة للمرة الثالثة العام 2014 بمسماه الحالي كأس مازدا للمحترفين حيث توج بلقبها نادي فنجاء على حساب ظفار بركلات الجزاء، وأخيرا ذهب لقب عام 2016 لصالح النصر بعد فوزين بهدفين على صحار.