جمعية الطلبة العمانيين في لندن تنظم محاضرة اقتصادية

بلادنا الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٠٢:٠٥ ص
جمعية الطلبة العمانيين في لندن تنظم محاضرة اقتصادية

لندن -
برعاية الوزير المفوّض لدى سفارة السلطنة بالمملكة المتحدة سعادة عقيل مال الله عبد الله، وحضور الملحق الثقافي العُماني بالمملكة المتحدة مسلَّم العمري، نظمت جمعية الطلبةِ العُمانيين في لندن مؤخرا أمسية ثقافية بعنوان «حديث الموسم».

نفذت الأمسة بالتعاون مع جمعية الطلبة العمانيين بجامعة برونيل وجمعية الصداقة البريطانية العمانية (Anglo) ومركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات الاجتماعية، وبرعاية كلٍّ من مؤسسات: محسن حيدر درويش، وTechabroad، وThink group، وInternational Training and development Academy.

تضمنت الأمسية محاضرة بعنوان (توقّعات الاقتصاد العُماني) قدمها الخبير الاقتصادي د.حاتم بن بخيت الشنفري، عضو مجلس محافظي البنك المركزي العُماني، ونائب رئيس الجمعية الاقتصادية العُمانية، ورئيس مجلس إدارة الشركة الخليجية لخدمات الاستثمار، والمحاضر في كلية الاقتصاد والعلوم السياسيّة بجامعة السلطان قابوس.

وسلطت محاور المحاضرة الضوء على الأوضاع الاقتصادية الراهنة في السلطنة بشكل خاص والمنطقة العربية بشكل عام، كما ناقشت مستقبل الاقتصاد العالمي بعد التغيرات العالمية الراهنة، ونماذج من تجربة السلطنة في التعامل مع الأزمات الاقتصادية السابقة. وتم فتح المجال لاستفسارات ونقاشات الحضور.

وعن هذه الأمسية يقول رئيس جمعية الطلبة العمانيين في لندن راشد بن حمد الجنيبي: لاقت الأمسية حضورا وتفاعلا كبيرا جدا، أسعدنا كمنظمين، وقد كان اختيارنا لموضوع الأمسية منبثقا من اهتمامنا وحرصنا في إدارة الجمعية على رفع مستوى وعي الطلبة بما يدور حولهم من قضايا راهنة، والتي يعد الاقتصاد أهمها.

وذكر نائب رئيس جمعية الطلبة العمانيين بلندن ورئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية علي بن عدنان حيدر درويش أن الأمسية الموسمية أو أمسية الموسم تكون بمثابة الأمسية الختامية لأنشطة الجمعية في كل عام دراسي، وهي تناقش حدثا يشغل اهتمام الشارع العماني أو العالمي في مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسة وغيرها من المجالات.