لجنة عربية تقيّم المشروع الوطني لمدرسة مارية القبطية بسمائل

بلادنا الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٠٢:٠٥ ص
لجنة عربية تقيّم المشروع الوطني لمدرسة مارية القبطية بسمائل

سمائل - صالح فايز الرواحي

زارت لجنة التقييم لجائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج أمس مدرسة مارية القبطية للتعليم الأساسي بولاية سمائل وذلك لتقييم المشروع الوطني للمدرسة بعنوان (مواطنتي رمز هويتي).

تكونت لجنة التقييم من كل من الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم د. حمده حسين عبالرحمن السليطي، وأمين جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج د. حسين علي عبدالملك، والمدير العام المساعد للكشافة بوزارة التربية والتعليم د. ناصر بن صالح الكندي، وعدد من القيادات التربوية بتعليمية الداخلية.

واطلعت لجنة التقييم على المشروع الوطني (مواطنتي رمز هويتي) الذي قامت بإعداده نزهة بنت عبدالله بن محمد الرواحية، حيث شاهدت لجنة التقييم عرضاً مرئياً عن المشروع مع شرح مفصل للأهداف الرئيسية للمشروع التي تنصب في إعطاء الطالب خلفية معرفية عن مفهوم المواطنة ومهامها وحقوق وواجبات المواطن في المجتمع وإكساب القيم الإسلامية التي تعزز مفهوم المواطنة مثل الحرية والمساواة وحقوق الإنسان والعمل التطوعي، وتفعيل دور المدرسة في تجسيد مفهوم المواطنة في البيئة المدرسية من خلال ممارسة أدوار اجتماعية متعددة تعمل على غرس المواطنة الصالحة لدى الطلاب، وتوعية المتعلمين بأهم القضايا المجتمع ومشكلاته وتشجيعهم على المساهمة والمشاركة في إيجاد حلول لها.

وقد أوضحت نزهة الرواحية أثناء شرحها انه تم تحديد الموقع الإلكتروني لتطبيق المشروع من خلال إعداد صفحات الموقع بطريقة منظمة وشاملة تلبي احتياجات المشاركين منها الصفحات الرئيسية والخطة الزمنية والتعريف بالمشروع والتعليمات والدعم والنشرات الإرشادية الأسبوعية والتقييم والفعاليات والزوار وأولياء الأمور.
وقالت د. حمدة السليطية: نهدف من زيارتنا للسلطنة إلى تقييم المشروع من الناحية العملية والواقعية باعتباره احد المشاريع المتقدمة لجائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج والتأكد من بعض النقاط والاطلاع على المشروع على أرض الواقع ومقابلة بعض الطلاب والمعلمين المستفيدين من المشروع.