حلقة توعوية بخطة الإخلاء في تعليمية ظفار

بلادنا الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٠٢:٠٥ ص
حلقة توعوية بخطة

الإخلاء في تعليمية ظفار

صلالة -
أقيمت بمركز التدريب التابع للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار أمس حلقة للتوعية بأهمية تنفيذ خطة الإخلاء استهدفت مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام بالمديرية.

اشتملت الحلقة على تقديم عدة أوراق ومحاضرات حيث قدم كل من الرائد أحمد بن بخيت كشوب ضابط مركز الدفاع المدني بالمحافظة ومشرف قسم العمليات والتدريب والرقيب أول محمد بن بخيت الهلالي المدرب الميداني بقسم العمليات والتدريب عرضا تعريفيا للمشاركين بأنواع الحريق ومسبباته وكذلك أنواع طفايات الحريق وآلية استخدام كل نوع وفائدته وكذلك التعريف بعملية الإخلاء وأنواعها والحالات المسببة لها. ونفذت عملية إخلاء جزئية بمركز التدريب كجانب عملي وتطبيقي.

وقال رئيس قسم أمن المديرية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار عادل بن ناصر العلوي إنه تم التنسيق بين قسم أمن المديرية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وإدارة الدفاع المدني بالمحافظة لتنفيذ هذه الحلقة للتوعية بأهمية الإخلاء وأنواعه ومسببات ومخارج الطوارئ ونقاط التجمع والتعريف بأنواع طفايات الحريق المستخدمة في إخماد الحرائق لتفادي أي أضرار قد تنجم عند وجود حالات طوارئ.
وتأتي هذه الحلقة في إطار نشر وترسيخ ثقافة الأمن والسلامة لدى موظفي المديرية من أجل حسن التصرف وتفادي نتائج سلبية ناجمة عن أي حالات طارئة قد تحدث كما تهدف بعد نشر هذه الثقافة إلى تشكيل فريق لإدارة الأزمات والحالات الطارئ بالمديرية والمباني التابعة لها.