تدريبات عملية ضمن حلقات "مؤتمر طب الأسنان"

بلادنا الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٠١:٥٠ ص
تدريبات عملية ضمن حلقات "مؤتمر طب الأسنان"

مسقط - ش

تتواصل اليوم الاثنين حلقات عمل المؤتمر العماني الدولي الثامن عشر لطب الاسنان الذي سيفتتح رسمياً الخميس المقبل بفندق جراند حياة، حيث تقام بقاعة المحاضرات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط حلقة عمل حول تقويم الأسنان.
وقد بدأت يوم السبت الفائت حلقات العمل السابقة للمؤتمر بإقامة حلقتين، حملت الأولى عنوان (علم التحكم في انتقال العدوى) وتم خلالها تسليط الضوء على الطرق الحديثة في التعقيم وأحدث اجهزة تعقيم الادوات المستخدمة في عيادات جراحة الاسنان والقواعد الاساسية لمنع انتقال العدوى والميكروبات الدقيقة بالطرق الحديثة والآمنة. كما تم تدريب المشاركين عملياً على كيفية التعقيم، وأحدث الأجهزة المستخدمة في هذا المجال.
حضر الحلقة د. حسين اللواتي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر ورئيس رابطة أطباء الأسنان، وعدد من أطباء الأسنان ومساعدي جراحي الأسنان.
أما حلقة العمل الثانية فتطرقت إلى استخدام أجهزة وأدوات علاج جذور الأسنان الحديثة مثل PROTAPER، وقد حاضر فيها د. خليفة العامري استشاري أول علاج الجذور، حيث تطرق في محاضرته الى الطرق والأسس الحديثة والصحيحة لعلاج جذور الأسنان، كما قام بتعريف المشاركين بالأجهزة والأدوات الحديثة التي تساهم في علاج جذور الأسنان بشكل آمن وفعال وسريع، وكيفية تفادي بعض الأخطاء الشائعة ومن أبرز هذه الطرق استبدال الطرق القديمة اليدوية بأخرى آلية، واستخدام أدوات مرنة جدا مثل NICKLE TITANIUM
و في ختام الحلقة تم تدريب المشاركين عملياً على كيفية استخدام هذه الاجهزة والادوات، وطرق التعامل الآمن والفعال في عمليات جذور الاسنان.