غدا.. تتويج "الشبيبة أف أم" في حفل تسليم جوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي 2019

مزاج الثلاثاء ١٦/أبريل/٢٠١٩ ٢٠:٠٤ م
غدا.. تتويج "الشبيبة أف أم" في حفل تسليم جوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي 2019

القاهرة - مسقط - ش
يكرم المركز العربي للإعلام السياحي عدد من الإعلاميين العمانيين والفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي 2019م، وذلك خلال فعاليات «الملتقى العربي للإعلام السياحي» في دورته الحادية عشرة الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية وتقام فعالياته في عدة مدن مصرية هي القاهرة والغردقة والعين السخنة خلال الفترة من 16إلى 22 أبريل الجاري.
وسيشهد الملتقى الحادي عشر فعاليات حفل تكريم الفائزين بجوائز الإعلام السياح العربي 2018 والذي يقام تحت رعاية وزيرة السياحة المصرية د. رانيا المشاط صباح يوم غد الأربعاء الموافق 17 ابريل بفندق جراند نايل تاروز وبمشاركة عدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام العربية وخبراء الاعلام السياحي.

**media[1020361]**

ويقدر عدد المكرمين المشاركين والإعلاميين بأكثر من (75 ) يمثلون 40 صحيفة وقناة تلفزة وفضائية ومحطات اذاعية ومواقع اخبارية عربية من 14 دولة عربية لأول مرة وهي: السعودية والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان والأردن ولبنان والعراق وتونس والسودان والجزائر والمغرب بالإضافة إلى مصر.
وصرح رئيس المركز العربي للإعلام السياحي الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي قائلا: يحتفي المركز في هذه الاحتفالية بكوكبة من الاعلامين والمتخصصين في مجال السفر والسياحة وذلك ايماننا من المركز بالدور الكبير الذي يبذله القائمين في هذا القطاع لخدمة أوطانهم واستثمار المقومات السياحية التي تشتهر بها بلدننا العربية ويحرص المركز دائماً على أن تكون فعالياته في جمهورية مصر العربية لأنها هي موطن مقر المركز الرئيسي للمركز وما لمصر من أهمية على خارطة السياحة العربية والعالمية ، ويحرص المركز إلى أن يكون داعماً ومساندا لأنشطة الحكومات العربية في مجال السياحة، لإبراز مقوماتها، كما يعمل من خلال جولاته وكتابات المشاركين فيه على دفع حركة السياحة البينية العربية والتي ينادي بها وزراء السياحة العرب من خلال اجتماعاتهم.

**media[1020362]**

وأشار اليحيائي أن المشاركين في الملتقى هذا العام سيحرصون من خلال عملهم على إبراز هذه التجربة الرائعة في مصر خاصة وان الملتقى تدور فعالياته في عدة مدن سياحية خلابة الى جانب العاصمة القاهرة، فمدينتي الغردقة والعين السخنة من أجمل مدن البحر الأحمر، وونحن جميعا نعلم أن مصر بلدا تستحق ان تتبوأ مكانة عالمية منقدمة على خارطة السياحة لما تمتلكه من مقومات فريدة، ولكرم أهلها وطيبتهم وحسن استقبالهم، ونحن نحرص دائما أن يكون المركز دائماً داعماً ومسانداً لمصر ولكل بلدان الوطن العربي.
وقال نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي الصحفي خالد خليل إن ملتقى هذا العام سيشهد عددا من الفعاليات المصاحبة لحفل توزيع الجوائز حيث سيكون هناك انتخابات الدورة الجديدة لمجلس الادارة وكذلك ستقام ورشة عمل تحت عنوان (الإعلام الجديد ودوره في خدمة السياحي)، وورشة اخرى بعنوان واقع الإعلام السياحي العربي، فضلا عن لقاءات عدد من المسؤولين لضيوف الملتقى الى جانب الأنشطة الترفيهية المختلفة وبرنامج الزيارات المتنوع.

الشبيبة أف أم إلى التتويج.. غدا

**media[1020363]**

وقالت أمل بنت طالب الجهورية مذيعة بإذاعة الشبيية أف أم ومقدمة للبرنامج الحواري "مع الشبيبة": سعيدة بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى قائمة إنجازات مؤسسة فضاء مسقط للإعلام، والذي يتوج غدا الأربعاء في حفل بهيج على مستوى الدول العربية بحضور جميع الفائزين في مختلف المجالات.
وتابعت مذيعة الشبيبة أف أم: حريصين دائما بمشاركاتنا وحضورنا أن نحضر باسم عُمان في مثل هذه التظاهرة الإعلامية والمحافل العربية لنعكس المستوى الإعلامي العماني، وقدرات والإعلاميين العمانيين على المنافسة والإنجاز.
وأضافت الجهورية: نتطلع أن تكون هذه الجائزة، وهذا التكريم دافعا لمزيد من العطاء عل الصعيد الإعلامي وكذلك رافدا للمجال السياحي بالسلطنة من خلال تعزيز أدور وسائل الإعلام ومنصاته لمواكبة تطلعات القطاع السياحي.

بدورها قالت الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب ورئيس لجنة التحكيم بجوائز الاعلام السياحي ان جوائز هذا العام شهدت زيادة ملحوظة في نسبة أعداد المتفاعلين على موقع الجوائز خلال فترة التصويت الالكتروني حيث شارك فيها ما يزيد عن 3 ملايين شخص قاموا بالتصويت للمتسابقين الذين بلغ عددهم 136 مبدعا وخبيرا في شتى المجالات.

ومما يشار إليه أن السلطنة حصدت (7) جوائز في مجالات مختلفة وذلك خلال إعلان المركز العربي للإعلام السياحي لها مؤخر وهي:
- في مجال الإعلام السياحي المتخصص: جائزة القلم الذهبي للتميز الصحفي في المجال السياحي محمد السيفي رئيس قسم الاقتصاد بوكالة الأنباء العمانية.
- أفضل تقديم إذاعي لبرنامج سياحي عربي للمذيعة أمل بن طالب الجهورية من إذاعة الشبيبة أف أم.
- جائزة أفضل تحقيق صحفي الصحفية منى الخروصي من جريدة الوطن عن تحقيق (المزاحيط الأثرية في الرستاق).
- جائزة أفضل حوار صحفي سياحي عن موضوع (أولويات التطوير وفق الخطط) للصحفي حمود المحرزي رئيس قسم الاقتصاد بجريدة عمان.
- أفضل مقال صحفي سياحي (البيت الغربي قصة تاريخ) للصحفي طالب المقبالي من صحيفة الرؤية.
- فاز موقع جودوبا المتخصص في السفر والسياحي لصاحبه رعد بن خليفة العبري بجائزة أفضل موقع إلكتروني عربي ضمن فئة جوائز الإعلام السياحي التواصلي ( السوشيال ميديا(.
- فاز منتجع روتانا صلالة بجائزة أفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية .