إنجلترا تحول تأخرها أمام ألمانيا إلى فوز مثير

الجماهير الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢٩ ص
إنجلترا تحول تأخرها أمام ألمانيا إلى فوز مثير

برلين : أ ف ب

حول منتخب انجلترا تأخره أمام مضيفه الألماني بطل العالم صفر- 2 إلى فوز مثير 3-2 بفضل هاري كاين وجيمي فاردي واريك داير امس ألأول على الملعب الأولمبي في برلين وأمام اكثر من 71 ألف متفرج في مباراة دولية ودية لكرة القدم. تقدمت ألمانيا عبر توني كروس (43) وماريو غوميز (57) لألمانيا، وردت انجلترا بواسطة كاين (60) وفاردي (74) وداير (90). وأقيمت المباراة وسط إجزاءات أمنية مشددة بعد الاعتداءات التي وقعت في بلجيكا الثلاثاء الفائت وأسفرت عن عدد كبير من القتلى والجرحى.

ويستعد المنتخبان لنهائيات كأس أوروبا المقررة في فرنسا من 10 يونيو حتى 10 يوليو المقبلين. وتلعب ألمانيا في النهائيات الأوروبية في المجموعة الثالثة إلى جانب أوكرانيا وبولندا وإيرلندا الشمالية، وانجلترا في المجموعة الثانية مع وروسيا وويلز وسلوفاكيا.

ووقف اللاعبون والجمهور دقيقة صمت تكريما للنجم الهولندي يوهان كرويف الذي توفي الخميس الفائت عن 68 عاما بعد صراع مع سرطان الرئة. وتحمل المباراة الرقم 34 بين ألمانيا وانجلترا، ففازت الأولى 12 مرة والثانية 16، وتعادلتا في ست مباريات، وتعود مباراتهما السابقة إلى نوفمبر 2013 في ويمبلي حين فازت ألمانيا بهدف لبير ميرتساكر. وتلعب ألمانيا مع إيطاليا، وانجلترا مع هولندا الثلاثاء المقبل وديا أيضا.
ودفع يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا بالحارس مانويل نوير وجوناس هكتور وماتس هوميلز وامري كان وانتونيو روديجر وسامي خضيرة ومسعود اوزيل وماركوس رويس وتوماس مولر وتوني كروس وماريو جوميز.
وافتقد المانشافت نجم مانشستر يونايتد الانجليزي باستيان شفاينشتايغر لإصابته بتمزق في أربطة ركبته اليمنى تعرضه له الأربعاء الفائت، ما قد يهدد مشاركته في كأس أوروبا.