«العز الإسلامي» يجري سحب «بشرى»

مؤشر الخميس ١١/أبريل/٢٠١٩ ١٢:٠٩ م
«العز الإسلامي» يجري سحب «بشرى»

مسقط-
تعزيز لدوره الريادي وانطلاقا وإيمانا من رؤية البنك بأهمية الحضور لإجراء الفعاليات والأنشطة المتنوعة في مختلف محافظات وولايات السلطنة، احتفل بنك العز الإسلامي بإجراء السحب الربع سنوي على حساب التوفير للجوائز بشرى بالإضافة إلى إجراء مجموعة سحوبات لتصل مجموع الجوائز في مجملها أكثر من 100 ألف ريال عماني، وقد تم إجراء السحب في ولاية صحار بمقر شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) وذلك برعاية مدير عام الخدمات المساندة د.هلال بن علي الهنائي وحضور الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك العز الإسلامي موسى بن مسعود الجديدي وعدد من المديرين ومساعدي المديرين العموم من كلا المؤسستين ومجموعة من الموظفين.

وقد تخلل إجراء السحوبات أيضا تنفيذ مجموعة من الفعاليات المصاحبة للموظفين وعدد من المسابقات الهادفة بالإضافة إلى التوعية بالصيرفة الإسلامية والفروقات الجوهرية الكامنة بين المصارف الإسلامية والمصارف التقليدية وآلية التمويل لمختلف المنتجات والبضائع.
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك العز الإسلامي موسى الجديدي: نسعى دائما إلى توفير كل ما يحتاجه الزبون من خدمات مصرفية أولها البساطة والسهولة والسرعة والأريحية، بجانب الوضوح في المعاملات المصرفية والشفافية والمصداقية والأمانة، وهذا ما يحتاجه الزبون في أي تعاملات سواء البنكية أو غيرها.
مضيفا: إننا نحرص على توظيف أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الصيرفة، وعلى سبيل المثال بنك العز الإسلامي مضى على إنشائه فترة قصيرة لكنه يوفر الصيرفة عن طريق الانترنت وتطبيق الهاتف النقال والسداد الفوري للفواتير والإصدار الفوري لبطاقات السحب الآلي وجهاز الصرف التفاعلي وغيرها من الاستخدامات للتقنيات الحديثة.
ويتيح حساب التوفير للجوائز «بشرى» لزبائن بنك العز الإسلامي الدخول في سحوبات على جوائز نقدية أسبوعية وشهرية وربع سنوية وسنوية. ويأتي هذا المنتج ضمن خطة بنك العز الإسلامي لتوفير منتجات مبتكرة ومتميزة تمنح الزبائن تجربة مختلفة بما يتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.
ويقوم حساب التوفير «بشرى» للجوائز على مبدأ المضاربة وبناءً عليه يدخل الطرفان (البنك والزبون) في عقد مضاربة يكون الزبون فيه «صاحب المال» بينما يكون بنك العز الإسلامي «المضارب». يقوم البنك باستثمار رؤوس أموال الزبائن ورأس مال البنك في استثمارات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ضمن وعاء استثماري مشترك يتم بعدها توزيع الأرباح بين الطرفين حسب الحصص المتفق عليها مسبقا، وتُمنح الجوائز للفائزين هبةً من أموال المساهمين في البنك.
ويقدم البنك جوائز متعددة يومية وأسبوعية وشهرية، وربع سنوية ونصف سنوية وسنوية. حيث إن تدشين حساب التوفير «بشرى» يأتي ضمن خطة بنك العز الإسلامي لتوفير منتجات مبتكرة ومتميزة تمنح الزبائن تجربة مختلفة بصورة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.