فريق الوهيبي للسيارات بطلاً لسباق «أكس 30 للكارتينج»

الجماهير الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢٨ ص
فريق الوهيبي للسيارات بطلاً لسباق «أكس 30 للكارتينج»

رأس الخيمة -
واصل فريق الوهيبي لرياضة السيارات تصدره لبطولة الإمارات أكس 30 في فئة الجونيور وذلك بعدما توج المتسابق خالد بن إبراهيم الوهيبي وشهاب بن أحمد الحبسي بالمركزين الأول والثاني على التوالي في ختام الجولة الخامسة من البطولة. حيث بدأ متسابقا فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد الوهيبي وشهاب الحبسي الجولة بالتجارب الحرة المفتوحة والتي حل فيها خالد الوهيبي في المركز السابع وشهاب الحبسي في المركز التاسع، تاركين المركز الأول للمتسابق علي الكعبي والمركز الثاني للمتسابقة حمدة القبيسية والمركز الثالث للمتسابق ديفيد زاندي. أما في التجارب التأهيلية فقد جاء متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد الوهيبي في المركز الرابع وحل شهاب الحبسي في المركز الخامس، حيث جاءت في المركز الأول المتسابقة حمدة القبيسية وفي المركز الثاني المتسابقة آمنة القبيسية أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق ليك كريستال.

مشاكل فنية

السباق الأول لهذه الفئة والمكون من 12 لفة لم يتمكن متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد الوهيبي من المشاركة فيه وخرج من اللفة الأولى بعد المشاكل الفنية التي آلمت بسيارته بينما حل المتسابق الأخر شهاب الحبسي في المركز الخامس، تاركا المركز الأول للمتسابق تيمور كوتشن والمركز الثاني للمتسابقة آمنة القبيسية والمركز الثالث لحمدة القبيسية. أما في السباق الثاني وقبل النهائي والكون من 16 لفة فكان لمتسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد الوهيبي كلمة أخرى بعدما استطاع من تقديم نفسه بقوة والسيطرة على مجريات السباق بشكل استثنائي إذ استطاع تجاوز جميع المتسابقين المشاركين الذين يملكون خبرة واسعة في رياضة الكارتينج واستطاع من انتزاع المركز الأول بجدارةـ تاركا المركز الثاني للمتسابق الآخر في فريق الوهيبي لرياضة السيارات شهاب الحبسي الذي هو الآخر لم يتوان عن حجز مركز متقدم له في هذا السباق، وحل في المركز الثالث المتسابق تيمور كوتشن.
أما السباق الثالث والنهائي للجولة الخامسة من البطولة فتكون من 18 لفة حيث أبدع فيها متسابقا فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد وشهاب بعدما استطاعا الظهور بأدائهما المعهود عنهما في هذه الرياضة وتمكنا من حجز المركزين الأول والثاني على التوالي ليقفا علي منصة التتويج بعدما توج خالد الوهيبي باللقب السباق وحل شهاب الحبسي في المركز الثاني تاركين المركز الثالث للمتسابق انزو فونتا.

فئة الكادت

سباق فئة الكادت الذي شارك فيه متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات الآخر محمد بن أحمد الحبسي حل في المركز السادس، وكان الحبسي قد بدأ منافسات الجولة الخامسة بالتجارب الحرة المفتوحة التي حل فيها في المركز الخامس، بينما جاء في المركز الأول المتسابق علي الشامسي وفي المركز الثاني أحمد الصابي وكان المركز الثالث من نصيب المتسابق جيمي دي. أما في التجارب التأهيلية فقد تراجع متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد الحبسي للمركز السادس وسط منافسة كبيرة من قبل المشاركين الذين يمتلكون الخبرة الكافية في مثل هذه البطولات، حيث جاء في المركز الأول المتسابق علي الشامسي وفي المركز الثاني المتسابق أليكس كورنر بينما حل المتسابق أحمد الصابي في المركز الثالث.

السباق الأول لهذه الفئة والمكون من 9 لفات خرج منه متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات من السباق منذ اللفة الأولى بعد التصادم الذي حصل للمتسابقين منذ البداية وانتهى السباق بحلول المتسابق أحمد الصابي في المركز الأول بينما جاء في المركز الثاني المتسابق فيني فيريل أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق عبدالله القبيسي.

في السباق الثاني وقبل النهائي والمكون من 12 لفة فقد أنهى محمد الحبسي السباق في المركز السادس تاركا المركز الأول للمتسابق أحمد الصابي وحل في المركز الثاني المتسابق عبدالله القبيسي، بينما جاء في المركز الثالث المتسابق علي الشامسي. السباق الثالث والختامي لهذه الفئة في الجولة الخامسة والمكون من 15 لفة لم يتمكن متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد الحبسي من التقدم للأمام بسبب المنافسة الكبيرة التي لقيها من قبل المشاركين وأنهى السباق في المركز السادس، وجاء الترتيب النهائي بحلول المتسابق أحمد الصابي في المركز الأول بينما حل في المركز الثاني المتسابق عبدالله القبيسي وكان المركز الثالث من نصيب المتسابق علي الشامسي.