
الرستاق-
أطلقت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة حملة توعوية بعنوان «معرفتك بحقوقك حماية لك» للمؤسسات الحكومية والأمنية التابعة للنطاق الجغرافي للإدارة بهدف تعريفهم باختصاصات الهيئة وقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية وبهدف نشر الوعي الثقافي الاستهلاكي الآمن.
وكانت انطلاقة الحملة مع موظفي المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة جنوب الباطنة بورقة عمل قدمها مدير الإدارة بالندب سالم بن محمد العبري تناول فيها عددًا من المحاور كالتعريف بالهيئة وأهدافها، وشرح بعض مواد قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، كما عرّف العبري بحقوق المستهلك الثمانية والأدوار المناطة بالهيئة والجهود التي تبذلها من أجل حماية المستهلك وحفظ حقوقه وإيجاد توازن بالأسواق من خلال عرض بعض الضبطيات التي تم ضبطها من قبل الهيئة والاستدعاءات التي تمت مؤخراً لبعض السلع والمركبات، كما شرح العبري آلية استقبال الشكاوى والبلاغات وكيفية حلها، وقدّم بعض النصائح التي تهم المستهلك كالاحتفاظ بفاتورة الشراء وعدم الانسياق خلف التخفيضات وخصوصاً مع اقتراب شهر رمضان المبارك.