ضبط وترحيل 108 مخالفين

مؤشر الثلاثاء ٠٩/أبريل/٢٠١٩ ٠٥:٠٩ ص

مسقط-
تمكنت وزارة القوى العاملة ممثلة بدائرة القوى العاملة بمحافظة البريمي من ضبط 54 عاملاً مخالفاً لأنظمة وقوانين العمل المعمول بها في السلطنة خلال شهر مارس الفائت، وذلك تواصلا لجهود الوزارة في تنظيم سوق العمل والحد من ظاهرة التجارة المستترة ومتابعة المخالفين والحد من المخالفات والتجاوزات التي تحصل من قبل بعض المنشآت، حيث تركزت معظم المخالفات في التراخيص التجارية بواقع 41 عاملاً مخالفاً و6 عمال في المهن الخاصة إضافة إلى 7 عمال في المهن الزراعية، وبعد اتخاذ الإجراءات تبيّن أن 44 عاملاً هم من القوى العاملة التاركة لمقر عملها و10 عمال من القوى العاملة المسرحة.

وتم خلال نفس الفترة ترحيل 54 عاملاً مخالفاً إلى خارج البلاد نتيجة مخالفتهم لأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، منهم 46 عاملا في المهن التجارية و8 عمال في المهن الخاصة، كما تلقت الدائرة خلال شهر مارس الفائت 56 بلاغ ترك عمل.
من جانب آخر أوضح مؤشر حركة فريق تفتيش العمل المشترك بوزارة القوى العاملة أن عدد القوى العاملة المخالفة لأحكام قانون العمل بلغ (340) عاملا مخالفا خلال الفترة من 31/‏3 إلى 6/‏ 4/‏2019م منهم (254) عاملا تجاريا و(19) عاملا زراعيا و(67) عاملة منزل ومن في حكمهم.
وقد اتضح من خلال بحث المخالفات من تم ضبطهم عن طريق فرق التفتيش (340) عاملا منهم (222) عاملا هاربا و(107) عاملين مسرحين و(11) عاملا لا يحملون وثيقة.
وقد سجلت محافظة مسقط أعلى مؤشر خلال هذه الفترة بضبط عدد (200) تلتها محافظة شمال الباطنة بعدد (56).
وتقوم الجهات المختصة بوزارة القوى العاملة باتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.