مكاسب كروية قارية..!!

مقالات رأي و تحليلات الاثنين ٠٨/أبريل/٢٠١٩ ٠٤:٣٢ ص
مكاسب كروية قارية..!!

سالم الحبسي
نجحت السلطنة في أن تعود من جديد إلى مقاعد البيت الكروي الأزرق.. بهدوء كعادة الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الذي يعمل بصمت دائما.. والعودة هذه المرة ضرب بها أكثر من عصفور بحجر واحد..
بعد الغياب العماني لدورة واحدة.. عاد الاتحاد العماني لكرة القدم إلى عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. وكانت العودة قوية بأن يكسب الوهيبي أعلى الأصوات وهي دلالة واضحة على الثقة العريضة التي تحظى بها السلطنة في المجتمع الكروي القاري.. والذي جاء بفضل السياسة المتوازنة والهادئة مع جميع الأطراف..
بجوار العمل الذي قام به رئيس الاتحاد الكروي سالم الوهيبي خلال الفترة الماضية منذ توليه رئاسة الاتحاد بإعادة الثقة مع المنظمات العربية والقارية والدولية في أحد الملفات الناجحة التي تحققت بشكل سريع وأتت أكلها بمكاسب كبيرة منها ثقة الاتحاد الآسيوي لإقامة حفله السنوي الضخم للجائزة الآسيوية بمسقط وهو ما يحدث لأول مرة.. بجوار استضافة اجتماعات الفيفا بالسلطنة في سابقة جديدة من أكبر اتحاد في العالم.
كما أن الوهيبي نجح في أن يتبوأ منصبا قاريا على مستوى اتحاد غرب آسيا منصب نائب الرئيس وهو إنجاز إداري جديد يُحسب للسلطنة في أن تحققه في فترة التجاذبات الكروية في المنطقة بتزكية أميرية.. هي دليل واضح على أن الغرب والشرق في القارة يضعون ثقتهم بالسلطنة وفي أبنائها وفي قياداتها الكروية.
هذه المناصب يمكن أن تقدم مكاسب كبيرة للكرة العمانية من خلال العديد من المشاريع التطويرية فنيا وإداريا وتحكيميا لنكون من بين الدول المتطورة في كرة القدم.