صندوق دعم الأنشطة الرياضية يعقد اجتماعه الأول لهذا العام

الجماهير الاثنين ٠٨/أبريل/٢٠١٩ ٠٤:٣١ ص
صندوق دعم الأنشطة الرياضية يعقد اجتماعه الأول لهذا العام

مسقط- ش

عقد مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية اجتماعه الأول لعام 2019م أمس الأحد برئاسة وزير الشؤون الرياضية، رئيس مجلس إدارة الصندوق معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة.
اشتمل جدول أعمال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الصندوق على عدد من البنود أبرزها توصيات لجنة استثمار أموال الصندوق المرفوعة للمجلس ضمن محضر الاجتماع الأول لها لعام 2019م والذي عقد بتاريخ 18 مارس 2019م وأهم تلك التوصيات تتعلق باعتماد تقرير مدقق حسابات الصندوق لعام 2018م الذي حدد وبكل دقة الموقف المالي لحسابات الصندوق وأكد على سلامة تطبيق الإدارة للإجراءات المالية المتبعة خلال العام المالي 2018م وذلك وفق بنود اللائحة المالية للصندوق، كما ناقش مجلس الإدارة مجالات الاستثمار في بعض القطاعات.
وفي إطار دعمه للرياضيين المجيدين بحث المجلس التقرير المتعلق ببرنامج تصنيف اللاعبين المجيدين المنتسبين لمركز المنتخبات الوطنية والمرشحين من مختلف الاتحادات واللجان الرياضية والذي يموّله الصندوق منذ عدة سنوات بالمشاركة مع الجهات الرياضية ذات العلاقة.
كما اعتمد المجلس الخطة الفنية وبرنامج المتابعة العلمية لهؤلاء الرياضيين لعام 2019م بجانب اعتماده لبعض الضوابط المقترحة من فريق عمل التصنيف الرياضي بالصندوق وفق الرؤية الفنية والعلمية للفريق.
وفيما يتصل بالاستثمارات الحالية، اطلع مجلس الإدارة على الموقف المالي لاستثمارات الصندوق وعائداتها المالية في ظل التذبذب الذي تشهده الأسواق المالية، كما ناقش خطة لجنة الاستثمار للعمل على الدخول في استثمارات جديدة، مؤكدا على أهمية دراسة وضع السوق واقتراح مشروعات تسهم في تنمية إيرادات الصندوق.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الصندوق قد صادق على محضر اجتماعه الرابع لعام 2018 المنعقد بتاريخ 23 ديسمبر 2018م واطلع على التقرير الخاص بتنفيذ قرارات المجلس إضافة إلى عدد من التقارير الدورية المرفوعة إليه من أمانة السر.