(الزراعة) تنظم دورات تدريبية لموظفيها

مؤشر الاثنين ٠٨/أبريل/٢٠١٩ ٠٤:٢٣ ص
(الزراعة) تنظم دورات تدريبية لموظفيها

مسقط-ش

نظمت وزارة الزراعة والثروة السمكية دورتين تدريبيتين لموظفي الوزارة وذلك إسهاما في تنمية قدرات موظفيها واهتماما بمتطلبات العمل من تدريب ورفع الكفاءة لدى الموظفين.
فقد افتتحت صباح امس تحت رعاية والي لوى سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري فعاليات الدورة التدريبية في مجال الضبطية القضائية بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء، وذلك بمشاركة 76 من مأموري الضبطية القضائية بالقطاعين الزراعي والسمكي بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، وتستمر فعاليات الدورة إلى تاريخ 14 من الشهر الجاري.
وتهدف الدورة التدريبية إلى تعريف المشاركين بكافة قوانين وأحكام الضبطية القضائية وفقا لقانون الإجراءات الجزائية، إضافة إلى شرح القوانين الخاصة بالوزارة. ويأتي تنظيم هذه الدورة للمرة الثالثة ضمن الدورات التدريبية التي تنظمها الوزارة لتدريب مأموري الضبطية القضائية بجميع المديريات في القطاعين الزراعي والسمكي.
ويشمل برنامج الدورة على عدد من المحاور المتضمنة في أحكام قوانين وزارة الزراعة والثروة السمكية، وقانون الإجراءات الجزائية، وكذلك تعريف ورفع الدعوى العمومية ونقضها وجمع الاستدلالات.
وتُعرف الدورة المتدربين بصلاحيات وواجبات مأمور الضبط القضائي مثل التلبس بالجريمة، والإجراءات التحفظية والقبض على المتهم والحبس الاحتياطي، إضافة إلى أوامر التكليف بالحضور وأوامر الضبط والإحضار، والانتقال والتفتيش وضبط الأشياء والتصرف فيها.
كما افتتحت امس الدورة التدريبية في مجال الطرق الحديثة في إصدار التراخيص وتطوير استراتيجية الرقابة بقاعة المعرفة بالرميس، وتستمر فعاليات الدورة إلى تاريخ 9 من الشهر الجاري.
ويشارك في الدورة 22 من المختصين بالوزارة، حيث تهدف الدورة إلى تطوير نظام اصدار التراخيص واستراتيجية الرقابة.
وتناقش الدورة التدريبية الطرق المعمول بها في مجال التراخيص، والأنظمة الحديثة في مجال التراخيص، إضافة إلى الطرق الحديثة في مجال استراتيجية الرقابة، وأفضل الأساليب في مجال الرقابة.