شراكة بين «روف للمغامرات» وسند للسفريات البحرينية

مؤشر الاثنين ٠٨/أبريل/٢٠١٩ ٠٤:٢٢ ص
شراكة بين «روف للمغامرات»  وسند للسفريات البحرينية

مسقط -
وقعت شركة روف للمغامرات -أحد أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة- اتفاقية شراكة مع شركة سند للسفريات من مملكة البحرين الشقيقة وذلك بمقر سفارة البحرين في مسقط. حيث وقعها نيابة عن روف للمغامرات الشريك والرئيس التنفيذي للشركة حسن بن علي اللواتي فيما وقعها نيابة عن سند للسفريات المدير التجاري للشركة يوسف بن سند. حضر التوقيع سفير مملكة البحرين المعتمد لدى السلطنة سعادة د.جمعة بن أحمد الكعبي وعضو مجلس إدارة مؤسسة الزبير زياد بن محمد الزبير وممثلون عن مؤسسة الزبير ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى التعاون في الترويج عن الخدمات التي تقدمها الشركتان، حيث تسعى روف للمغامرات -إحدى المؤسسات الفائزة في برنامج الدعم المباشر لعام 2017 المقدم من قبل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة- إلى توسيع خدماتها من خلال إمكانية الوصول إلى زبائنها في كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والاستفادة من العروض التي توفرها سند لزبائنها. أما بالنسبة لسند فتعتبر إضافة نوعية إلى خدماتها وخصوصا سياحة المغامرات في الوديان والجبال والبحار. خصوصا أن هناك إقبالاً كبيراً من دول المنطقة على سياحة المغامرات مما يعطي فرصة مميزة لسند للسفريات لتقديم هذه الخدمات لزبائنها من البحرين والسعودية.
وجاءت هذه الاتفاقية ضمن التعاون القائم بين مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وسفارة مملكة البحرين بالسلطنة والجهود الحثيثة من قبل سعادة السفير د.جمعة بن أحمد الكعبي للتجسير ما بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كلتا الدولتين.

جذب السياح

وهنأ سفير مملكة البحرين لدى السلطنة سعادة د.جمعة بن احمد الكعبي شركتي روف للمغامرات وسند للسياحة على هذا التعاون الواعد، وقال: هذا التعاون سوف يساهم في جذب المزيد من السياح الخليجيين إلى السلطنة حيث يعتبر السوق الخليجي من أكبر الأسواق التي تستهدفها السلطنة في مجال السياحة الداخلية. مضيفا بأن السلطنة شهدت في الآونة الأخيرة تدفق العديد من السياح إليها وذلك نظرا لما تتميز به من مواقع سياحية جميلة كالأودية والجبال والكهوف والقلاع والحصون وغيرها مما يجعلها مقصدا للمهتمين بالسياحة بشكل عام وسياحة المغامرات بشكل خاص. كما أعرب سعادته عن التزامه بتقديم كل الدعم لتسهيل التعاون ما بين رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة في السلطنة ومملكة البحرين، وعبّر عن سعادته لمواصلة التعاون مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في هذا الصدد.
وحول هذه الاتفاقية قال عضو مجلس إدارة مؤسسة الزبير، زياد الزبير: المركز يبذل جهوداً كبيرة لفتح فرص استثمارية وتجارية لأعضائه الفائزين في برنامج الدعم المباشر وخصوصاً خارج السلطنة، وبحكم التعاون بين المركز والسفارة البحرينية في السلطنة والذي كان لها دور محوري في توفير هذا الفرصة لمؤسسة روف، استطعنا الوصول إلى سند للسفريات الذين كانوا أيضا مهتمين بالحصول على فرص لتطوير أعمالهم خارج مملكة البحرين. مشيرا إلى أن هذا النوع من الاتفاقيات سوف يفتح المجال لروف للمغامرات لاستقطاب السياح من البحرين والسعودية واللتين تعتبران من الأسواق الخليجية الكبرى من خلال هذه الاتفاقية مع شركة سند للسفريات من مملكة البحرين بحكم أن لديها عددا كبيرا من المهتمين بسياحة المغامرات.

آفاق استثمارية

من جانبه قال الشريك والرئيس التنفيذي للشركة حسن اللواتي بأن «هذه الاتفاقية سوف تفتح لنا آفاقا استثمارية جديدة في مجال السياحة مع سوقين معروفين بالنسبة للسلطنة وهما يشكلان جزءا مهما في مجال السياحة في المنطقة»، مشيرا إلى «أننا وفي الفترة الحالية نركز على السوق الخليجي والأسواق المجاورة من أجل جذب السياح إلى السلطنة، ومن خلال هذه الشراكة سوف نسعى إلى الترويج للسياحة الداخلية وخصوصا سياحة المغامرات في السلطنة من خلال الشراكة مع سند للسفريات». وأوضح: ومن خلال هذه الشراكة سوف نسعى إلى توفير باقات خاصة لزبائن سند للسفريات في كل من البحرين والسعودية، كما سيكون بإمكانهم اختيار الأماكن والباقات حسب رغبتهم الخاصة.
وأشار اللواتي إلى أن «هذا التعاون جاء نظرا للدور الكبير لسعادة سفير مملكة البحرين المعتمد لدى السلطنة من خلال تقريب وجهات النظر بين الشركات البحرينية والعمانية. كما أشكر الدور الكبير الذي يقوم به مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ودعمهم اللامحدود والمتواصل لرواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة وخصوصا رواد الأعمال الفائزين في برنامج الدعم المباشر من أجل توفير فرص لتطوير مشاريعهم التجارية وفتح آفاق استثمارية أوسع خارج السلطنة».
من جانبه عبّر المدير التجاري لسند للسفريات يوسف بن سند عن سعادته بالتعاون مع روف للمغامرات من خلال توفير تجربة استثنائية لزبائنه وأضاف بأن السلطنة تتميز بموقعها الجغرافي وتضاريسها الطبيعية والتي تعتبر من أهم المناطق التي تستقطب السياح من دول العالم خصوصا سياحة المغامرات وذلك بسبب الأماكن السياحية التي تزخر بها السلطنة. وتابع حديثه: ومن هذا المنطلق ومن خلال التعاون مع روف للمغامرات سوف نسعى إلى توفير باقات مختلفة لزبائننا من البحرين والسعودية من أجل قضاء أوقات لا تُنسى في الطبيعة التي تشتهر بها السلطنة خصوصا في الأودية والجبال وغيرها من المناطق السياحية التي تزخر بها السلطنة.