بلدية صور تستعد لتنظيم أسبوع سلامة الغذاء

بلادنا الاثنين ٠٨/أبريل/٢٠١٩ ٠٤:٠٩ ص

صور- بدر بن مراد البلوشي

تحتفي وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه بمناسبة أسبوع سلامة الغذاء في السابع من ابريل من كل عام، وذلك انطلاقا من اهتمامها بصحة المواطن والمقيم، عبر تكثيف الرقابة على المنشآت ذات الطابع الغذائي و تعزيز الوعي بمستوى الاهتمام بصحة وسلامة الاغذية المعروضة بالأسواق.
وتزامنا مع هذه المناسبة، عقدت بلدية صور عددا من اللقاءات التشاورية تم خلالها مناقشة الوضع الغذائي بالولاية بهدف التوصل الى وضع الخطط والبرامج التي من شأنها ان تحقق الاهداف المرجوة منها. بالإضافة الى مناقشة مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية تناول الاغذية الصحية والتأكد من صحة وسلامة الغذاء قبل تناوله و التأكد من خلوه من مسببات الامراض الناجمة جراء تناول الاغذية غير الصالحة للاستهلاك الادمي.
وبهذا الصدد، قامت بلدية صور بتشكيل فرق عمل مكونة من المفتشين الصحيين من ذوي الاختصاص بالمجال الغذائي معززين بطاقم من موظفي قسم التوعية والاعلام، حيث ستعمل هذه الفرق على مسح الأسواق والمراكز التجارية وفق خطط وبرامج ممنهجة للتأكد من جودة وسلامة الاغذية المعروضة بأسواق الولاية مسخرة كافة الوسائل والسبل الحديثة في الكشف على الاغذية.
وتأكيدا لما تحمله هذه المناسبة من أهمية، قامت بلدية صور بإعداد خطة توعوية واعلامية شاملة لتعزيز مستوى الثقافة المجتمعية بالجانب الغذائي لدى مختلف الفئات بالمجتمع، بالإضافة الى تشجيع المجتمع على تطبيق العادات والسلوكيات الصحية السليمة في التعامل مع الاغذية لتفادي الاصابة بالأمراض الفيروسية جراء تناول الاغذية غير الصالحة للاستهلاك الادمي.
وتسعى بلدية صور الى إيجاد مجتمع صحي خال من الأغذية الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الادمي من خلال الرقابة المستمرة على المنشآت الغذائية العاملة ضمن النطاق الجغرافي للولاية بمختلف نياباتها، بالإضافة الى تنشيط البرامج التوعوية الهادفة التي من شأنها أن تصحح من العادات الغذائية الخاطئة والحد منها.