مركز جراحة القلب بالمستشفى السلطاني يُكرم الموظفين المجيدين

بلادنا الاثنين ٠٨/أبريل/٢٠١٩ ٠٤:٠٩ ص
مركز جراحة القلب بالمستشفى السلطاني يُكرم الموظفين المجيدين

مسقط- ش

تحت رعاية وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني احتفل المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني، صباح أمس، بتكريم الموظفين المجيدين بالمركز، بحضور مدير عام المستشفى السلطاني الدكتور قاسم بن أحمد السالمي، وبمشاركة مختلف الفئات الصحية والإدارية العاملة بالمركز، وذلك في قاعة المؤتمرات الرئيسية.
الحفل هدف إلى تكريم الكوادر الصحية والإدارية المجيدة بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب، وإبراز المشاريع الصحية التطويرية المجيدة التي أسهمت في الإرتقاء بجودة الرعاية الطبية بالمركز.
استهل حفل التكريم بكلمة ترحيبية ألقتها المديرة المساعدة بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب الدكتورة فايزة الكندية، رحبت فيها براعي المناسبة وكافة الحضور، وأكدت بأن النجاحات والإنجازات التي يشهدها المركز الوطني لطب وجراحة القلب في مختلف مجالات الرعاية الصحية المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية ما كانت لتتحقق لولا تفاني وتظافر الجهود بين كافة العاملين الصحيين والإداريين العاملين بالمركز والذين يتسمون بروح الفريق الواحد والعمل الجماعي؛ وذلك في سبيل تقديم الرعاية الصحية المجيدة لمرضى ومراجعي المركز.
وأضافت أن العام المنصرم شهد تنفيذ العديد من الرؤى والأهداف التطويرية للمركز الوطني التي من أبرزها إعتماد إستراتيجية التطوير المستمر " Lean Management " في تطبيق المشاريع التطويرية للرعاية الصحية بالمركز وهي عبارة عن إستراتيجية دولية منهجية تقوم على تحسين الأداء المستمر للمؤسسة وتعزيز النواحي الإبتكارية لدى الموظفين بما يسهم في تقليل الوقت والتكاليف في تنفيذ المشاريع والرؤى بطرق إبتكارية وتطويرية، مع الوضع في الإعتبار المحافظة على رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين.
وأشارت الكندية إلى أن المشاريع التطويرية التي أُجريت بالمركز تمخضت عن مشاريع صحية مجيدة أبرزها تقليص متوسط قائمة الانتظار لمواعيد القسطرة القلبية إلى أسبوعين، وتقليل متوسط فترة إنتظار مواعيد عمليات جراحة القلب للبالغين من 6 أشهر إلى 4 أسابيع فقط، وتنفيذ "برنامج تسريع وتيرة عمليات القلب المفتوحة للأطفال" على مدار أسبوعين بحيث أُجريت 41 عملية قلب مفتوحة للأطفال الذين يعانون من عيوب خلقية وأمراض بالقلب، إذ تكللت جميعها بالنجاح وذلك بفضل الجهود الحثيثة التي بذلت من قبل الكوادر الصحية العاملة بالمركز.
كما أوضحت الدكتورة فايزة الكندية بأن المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني بصدد تنفيذ مشاريع تطويرية وإبتكارية أخرى تستند الى إستراتيجيات دولية ومعايير معتمدة، وذلك من أجل الرقي بالرعاية الصحية المقدمة لمرضى ومراجعي المركز الوطني.
وفي ختام الحفل قام وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني بتوزيع الشهادات التقديرية للكوادر الصحية والإدارية المجيدة بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب.