مهنوش عباسقلي تعود بمعرضٍ جديدٍ في «الأوبرا جالاريا»

مزاج الأحد ٠٧/أبريل/٢٠١٩ ٠٥:٢٠ ص
مهنوش عباسقلي تعود 

بمعرضٍ جديدٍ في «الأوبرا جالاريا»

مسقط -
ستعرض الفنانة مهنوش عباسقلي أحدث ابتكاراتها الفنية خلال الافتتاح الرسمي لمعرضها الجديد والذي سيقام في الأوبرا جالاريا برعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد.

ويأتي المعرض عقب النجاح الكبير الذي حققته مجموعة رسوماتها التي عرضتها خلال الاحتفال بالعيد الوطني المجيد خلال العام الماضي. ومن المقرر أن يفتتح المعرض أبوابه أمام الجمهور من الثالث وحتى الثامن من شهر أبريل الجاري. ويحمل المعرض الفني عنوان «رحلة تلوين»، ويضم 15 لوحة تبرز جميعها اللمسات الفنية النابضة بالحياة للفنانة «مهنوش» والتي تعبر من خلالها عن المناظر الطبيعية الخلابة التي تزخر بها السلطنة، بالإضافة إلى ثقافتها الأصيلة وإرثها الحضاري الغني. وترسم «مهنوش» بريشتها رحلة مشوقة للزوار تأخذهم في أزهى البقاع العمانية، وتبعث بحبها للسلطنة وشعبها عبر باقة من الألوان والخطوط الزاهية. وتتفرد لوحات الفنانة كذلك بطابعها الخاص عبر إضافة الأوراق الفضية والذهبية التي تجعل من هذه اللوحات قطعًا ثمينة براقة تحكي روعة الموروثات الطبيعية والثقافية للسلطنة.

وبمناسبة افتتاح المعرض، قالت مهنوش عباسقلي: «شكلت االمناظر البديعة حولي الدافع الأول لأرسم بريشتي هذه اللوحات، فقد كنت محظوظة لوجودي في السلطنة على مدى الأعوام القليلة الفائتة وكان لها عظيم الأثر عليّ».