تويوتا كامري السيارة العائلية

مؤشر الأحد ٠٧/أبريل/٢٠١٩ ٠٤:٤٠ ص
تويوتا كامري السيارة العائلية

مسقط-ش

حافظت كامري على مكانتها منذ أول ظهور لها باعتبارها واحدة من أفضل السيارات مبيعًا ، ويرجع الفضل في ذلك إلى تصميمها الخلاب وتمتعها بديناميكيات قيادة عالية مع الكفاءة الملحوظة في استهلاك الوقود وفوق كل هذا تجربة الامتلاك التي لا تضاهيها تجربة أخرى في تلك الفئة. وتُعد كامري الخيار المثالي للباحثين عن سيارة عائلية لما تتمتع به من مظهر جذاب مع قائمة طويلة من المزايا المتقدمة. ولعل هذا ما يفسر كونها السيارة المفضلة للكثيرين في كافة أنحاء السلطنة. وفي الوقت الحالي هناك العديد من العروض الحصرية على تويوتا كامري ومنها الهدية النقدية التي تتراوح ما بين 2100 إلى 3000 ريال عُماني ، التأمين سنة واحدة والخدمة سنتين / 20.000 كم. وتختلف مزايا هذا العرض باختلاف الطراز وفئته وسنة الصنع ، وهو خاضع للشروط والأحكام والتي يمكن معرفتها بشكل تفصيلي عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.

التقنيات الذكية

وتهدف تويوتا كامري الجديدة إلى اختبار حدود الأداء والتقنيات الذكية بشكل يضفي عليها شعورًا معززًا. وقد بدأ فريق تصميم كامري الجديدة باستخدام منصة "الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا" كأساس للمنصة الجديدة والوحدات التصميمية والإلكترونيات والمكونات الأساسية الأخرى، وكانت النتيجة هي سيارة خلابة ذات تصميم أنيق ترقى للوجدان وتقدم القيادة ذات الاستجابة العالية ومستويات الراحة الاستثنائية. وتقدم تويوتا كامري مستويات عالية من الراحة والثبات، إلى جانب مزايا أداء التحكم الفريدة، فيما يرجع الفضل في ذلك إلى منصة "الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا" التي تمثل استراتيجية جديدة تمامًا لعمليات الشركة الخاصة بالتصميم والهندسة والتجهيزات التي تزود بها سياراتها. وتحافظ هذه المنصة على جميع قيم تويوتا التقليدية من حيث البنية الهيكلية ودرجات السلامة الفائقة، في الوقت الذي ترتقي فيه بتجربة القيادة إلى مستويات غير مسبوقة. ويعود الفضل في الرشاقة التي تتحلى بها تويوتا كامري الجديدة إلى الهيكل الذي يستند إلى منصة "الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا"، إذ تم وضع المكونات الرئيسية للسيارة، بما في ذلك الركاب أنفسهم، في موقع أقل ارتفاعًا. حيث يسهم انخفاض مركز الجاذبية في تحسين الأداء بشكل عام، لا سيما أنه يتم توزيع حمل السيارة بالتساوي بين الإطارات الأربعة أثناء التسارع والكبح والانعطاف.

المظهر الجريء

وتتميز واجهة تويوتا كامري الحالية بشبكة أمامية مكونة من قطعتين تحتويان على تصاميم انسيابية رفيعة وأخرى سميكة، وهي تُعَد عناصر رئيسية ضمن فلسفة كامري التصميمية المتمثلة في "المظهر الجريء". وتم خفض غطاء المحرك الألمنيوم بمقدار 1.6 بوصة ليندمج بانسيابية مع الشبكة الأمامية وشعار تويوتا وصولاً إلى الجزء الأمامي من السيارة، ما يكسبها إطلالة أكثر جرأة لا يمكن تجاهلها مقارنة بأي من سابقيها. ويمتاز المظهر الجانبي لتويوتا كامري 2018 بإطلالة انسيابية. كما ساهمت الخطوط الفريدة الأنيقة على امتداد جسم السيارة في زيادة الطابع الجريء لأقواس العجلات الأمامية والخلفية، لتُكسِبها حضورًا رياضيًا غير مسبوق. وكما هو الحال في مقدمة تويوتا كامري ، يتميز الجزء الخلفي منها بطابع رياضي يمزج الخطوط والمنحنيات الانسيابية ببعضها البعض لتشكيل إطلالة فريدة. وتتوافر كامري الآن بخيارين من المحركات؛ الأول سعة 2.5 لتر وهو قادر على توليد قدرة تصل إلى 178 حصانًا وعزمًا مقداره 23.6 كجم- متر، أما الخيار الثاني فهو محرك سعة 3.5 لتر للفئة الاستثنائية والذي بإمكانه توليد قدرة تصل إلى 298 حصانًا وعزمًا مقداره 36.3 كجم– متر. كما تتوافر أيضًا نسخة رياضية بمحرك 3.5 لتر. ويمكن تمييز الفئة الرياضية بشكل واضح عن الفئات الأخرى، إذ تتمثل التعديلات في عتبات الأبواب المصقولة والعجلات الألمنيوم ثنائية اللون قياس 18 بوصة والشبكة الأمامية السوداء اللامعة التي توحي بالقوة والجرأة. وتبدو مقدمة السيارة أكثر تميزًا مع مأخذ هواء أكبر على جانبي الجزء السفلي من الصدام الأمامي، والمستوحاة من تصميم القوارب مزدوجة البدن، بالإضافة إلى مأخذ الهواء العلوي الرفيع الذي يتوسطه شعار تويوتا. تُعَد تويوتا كامري سيارة متوازنة للغاية تقدم المزيد من التشويق والإثارة مقارنة بأي من طرازاتها السابقة. كما تحافظ على راحة السائق والركاب وتشجعهم على الانطلاق بثقة حتى على الطرقات المتعرجة.

مقصورة ساحرة

وتشكل مقصورة كامري الساحرة والمريحة والتي أُعيد تصميمها بالكامل مزيجًا من الأداء الوظيفي والتصميم المستقبلي مع أقصى درجات الراحة للركاب. وبينما يجلس السائق وسط قمرة قيادة رياضية بها عدادات تتجه ناحيته، يستمتع الراكب الأمامي بالمزيد من الرحابة والحرية، وذلك بفضل تصميم لوحة العدادات المبتكر. ويجمع تصميم الكونسول الأمامي بين سهولة استخدام الأنظمة وأجهزة التحكم والمظهر العصري الأنيق في الوقت ذاته. كما تتسم كافة الأسطح داخل المقصورة والخاصة بكل من لوحة العدادات ولوحة أجهزة القياس والكونسول الوسطي وبطانة الأبواب، بنعومة ملمسها والمواد الفاخرة المستخدمة فيها. ويُعَد كل من مقعد السائق القابل للضبط في 8 أوضاع كهربائيًا ومقعد الراكب الأمامي القابل للضبط في 4 أوضاع كهربيًا، جزء من طيف واسع من المزايا التي تزخر بها مقصورة تويوتا كامري. ويمتاز المقعدان الأماميان بتصميمهما الهندسي المحسن الذي يوفر أقصى قدر من الراحة مع مستوى غير مسبوق من السهولة في التحكم. وتمتاز تويوتا كامري باشتمالها على أحدث تقنيات تويوتا للمعلومات داخل السيارات والتي توفر شاشتها الحديثة مستوى فريدًا من المعلومات المتكاملة دون تشتيت انتباه السائق عن الطريق. وبالإضافة إلى مستويات الراحة الرائدة في فئتها والأداء العملي الذي تقدمه، تأتي تويوتا كامري بجهاز موسيقي يشمل 6 سماعات توفر أداءً صوتياً غاية في النقاء. وعبر استخدام أحدث التقنيات المبتكرة ، تستعين كامري بنظام تكييف هواء صغير الحجم ولكن عالي الأداء ، لتقديم أفضل مستويات التبريد والراحة في تلك الفئة مع المحافظة على البيئة في نفس الوقت.

تقنية السلامة

وتتميّز السيارة بمنصة محسنة وهيكل أكثر صلابة يؤمن المزيد من الحماية للركاب في حالات الاصطدام الجانبي أو الأمامي، فضلاً عن تأثير أقل في حالات الاصطدام الأمامي المباشر. كما تم تعزيز متانة الهيكل عن طريق استخدام مواد وتقنيات متقدمة تتضمن تقنية لحام البراغي بالليزر، والتي تُعَد من أكثر التقنيات حداثةً وتطورًا، فيما يساهم الفولاذ عالي الصلابة المدموغ على الساخن الذي تم استخدامه بشكل واسع في تويوتا كامري في تقليل الوزن الكلي لها والارتقاء بمستوى السلامة في حال الاصطدام. كما تستعين كامري بتقنية متقدمة للسلامة عند الاصطدام، لا يقتصر تأثيرها على ضمان سلامة الركاب فقط، بل يمتد ليشمل تحسين مستوى سلامة ‏المشاة في حال التصادم. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تزويد كامري بنظام المساعدة على صعود التلال، الذي يساعد السائق على تجنب الاصطدامات على السرعات المنخفضة في حال رجوع السيارة إلى الخلف عند محاولة التوقف والانطلاق مرة أخرى على منحدر حاد . وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تزويد السيارة بست وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي، بما في ذلك وسادتان هوائيتان للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية ستائرية جانبية بطول المقصورة والتي تساعد على تقليل طاقة الاصطدام التي تؤثر على رؤوس الركاب في حالة الاصطدام الجانبي. وعلاوة على ذلك زودت السيارة بأحزمة أمان ثلاثية النقاط بخاصية الشد المسبق ومحددات القوة على جسم للسائق والراكب الأمامي، إلى جانب أحزمة أمان ثلاثية النقاط بخاصية الشد الطارئ لصف المقاعد الخلفي.