«اي في اي ميدل ايست» للخصوبة قدمّت استشارة مجانية

مؤشر الأحد ٠٧/أبريل/٢٠١٩ ٠٤:٤٠ ص
«اي في اي ميدل ايست» للخصوبة قدمّت استشارة مجانية

مسقط -
بعد شهور من التوتر والترقب والانتظار وفي صبيحة يوم الأم كان هذا اليوم يحمل فرحاً مضاعفاً لأسماء البالغة من العمر 29 عاماً، بعد أن قامت بعمل اختبار للحمل وكانت النتيجة إيجابية، كان شعورها لا يوصف وفرحتها وصلت عنان السماء، ولم تجد أفضل من هذا الخبر هدية في يوم الأم بعد شهور من الاختبارات السلبية والإجهاض المتكرر.

وقال المدير الطبي في عيادة اي في اي ميدل ايست للخصوبة في مسقط د.فرانسيسكو رويز: عندما أبلغنا أسماء عن نتيجة حملها الإيجابية في العام الماضي في يوم الأم، من شدة فرحتها أصيبت بحالة من الصدمة والذهول. فلقد عانت أسماء في السابق بسبب العديد من النتائج السلبية والإجهاض المتكرر، لذلك كان من الصعب جدًا عليها أن تصدق هذا الخبر. وفي عيادة «اي في اي» ميدل ايست للخصوبة- مسقط، نتفهم جيداً تضارب المشاعر التي قد تواجهها الأم أو الزوجان عندما يتعرضان لحمل سلبي. ومع ذلك فإن فريق الخبراء لدينا من الأطباء يضمنون حصول الأم على أفضل علاج لجعل هذا الحلم حقيقة بالنسبة للغالبية العظمى للأزواج».
وأضاف د. رويز: في حين أن أسماء قد شهدت حالات إجهاض متكررة، تجدر الإشارة إلى أن حوالي 1 % فقط من الأزواج لديهم اثنين أو أكثر من حالات الإجهاض على التوالي. لهذا فنحن نوصي بسرعة طلب استشارة النساء لخبير الخصوبة لإجراء تقييم لزيادة فرص الحمل الصحي.
وتشير الدراسات إلى أن حوالي (60-70) % من النساء اللاتي تعرضن لإجهاضين أو أكثر على التوالي يمكنهن إنجاب طفل سليم إذا تم تقديم العلاج المناسب في الوقت المحدد. ولمساعدة النساء والأمهات اللواتي عانين من قبل مشاكل في الحمل، قدمت عيادة اي في اي ميدل ايست للخصوبة استشارة مجانية لأطفال الأنابيب في يوم الأم في عيادتهم في مسقط للاحتفال بالأمومة والمرأة والتي لاقت استحسانًا كبيراً للغاية.
ومع فريق ممتاز مكون من أكثر من 300 خبير، ساعدت عيادة اي في اي ميدل ايست للخصوبة آلاف النساء على أن يصبحن أمهات. في إشارة إلى معدل نجاح يتجاوز 70 % وهو أعلى معدل في المنطقة، كما ساعدت اي في اي في إنجاب أكثر من 160.000 طفل في جميع أنحاء العالم.