ستاركير يخطط التوسع في السلطنة

مؤشر الأحد ٠٧/أبريل/٢٠١٩ ٠٤:٣٥ ص
ستاركير يخطط التوسع في السلطنة

مسقط -
يقود طاقم مجموعة ستاركير - الحاصل على أولى الاعتمادات الدولية للجودة على مستوى المستشفيات في السلطنة – حالياً محادثات مع مختلف المستثمرين العمانيين والأجانب لتوفير رأس المال اللازم لتمويل خطط التوسع الخاصة بالمجموعة.

وقد أضحت ستاركير – الشركة التي دشنت أولى مستشفياتها في السلطنة في 2011م – الآن اسماً معروفاً لدى المواطنين العمانيين والمقيمين على حد سواء.
وإلى جانب السلطنة، تمتلك الشركة مستشفى ومراكز طبية في الهند والإمارات العربية المتحدة، وفي السلطنة، تمتلك الشركة مستشفيات ومراكز طبية في ستة مواقع مختلفة على أرض السلطنة، كما تدير ستاركير عدداً من مراكز الصحة المهنية، يتم من خلالها توفير القوى العاملة لمختلف الزبائن من الشركات التجارية، علاوة على مركز كبير للتأهيل في مسقط تابع لوزارة التنمية الاجتماعية.
وكجزء من التزامها تجاه المجتمع، تقوم الشركة بتقديم خدمات التدريب على التمريض للعمانيين من خلال تعاقد خاص مع كلية التمريض بجامعة السلطان قابوس.
وتسير ستاركير الآن وبخطى طموحة لترسيخ مكانتها باعتبارها الشركة الرائدة في توفير خدمات الرعاية الصحية في السلطنة، وذلك من خلال إضافة مستشفيين جديدين، والعديد من المراكز الطبية والصيدليات، فضلاً عن إضافة المزيد من التخصصات في المستشفيات والمراكز الموجودة.
وتعد مستشفى المرأة والطفل الحصرية الأولى في الحيل بمسقط، ومستشفى الرعاية الثلاثية الذي من المتوقع أن يكون أكبر مستشفى خاص في مسقط هما أبرز المشاريع التي يتوقع أن ترى النور قريباً.
وقد أعلنت الشركة مؤخراً عن سلسلة من العيادات منخفضة التكلفة في مختلف أنحاء السلطنة في إطار الجهود المبذولة لتنظيم قطاع الرعاية الأولية غير المستثمر بشكل كبير في ظل انتشار التأمين الإجباري.
وأفادت المسؤولة عن مشروع رصد التمويل إيمان ناراغي بالقول: «تحظى ماركة ستاركير بمكانة رفيعة، كما أنها تحتل مرتبة متميزة فيما يتعلق بتقديم فرص استثنائية للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بالسلطنة، وقد استطعنا جذب اهتمام الكثير من الشركات وشركات الأسهم الخاصة، ورجال الأعمال الأثرياء في البلاد للاستثمار وذلك نظراً لندرة الخيارات الجيدة المتاحة في السلطنة كتلك التي نقدمها»، ولدى سؤاله عن خطط التوسع الكبير والطموح للشركة، أجاب عضو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة ستاركير د.
صادق كوداكات بالقول: «نحن بصدد توسيع طاقم الإدارة العليا لنتحول من مجرد مؤسسة مروجة إلى مؤسسة محترفة لمساعدتنا في ريادة قطاع الرعاية الصحية الخاصة متسارع النمو في البلاد، حيث يعد قطاع الرعاية الصحية واحداً من المرتكزات المهمة للاقتصاد الذي أكدت عليه الحكومة العمانية، وتسعى ستاركير للاستحواذ على الفرص الناشئة في هذا القطاع».