انطلاق معرض عمان للتعدين.. 15 أبريل

مؤشر الأحد ٠٧/أبريل/٢٠١٩ ٠٤:٣٥ ص
انطلاق معرض عمان للتعدين.. 15 أبريل

مسقط -
يُفتتح يوم الإثنين المقبل 15 أبريل الجاري بمركز عُمان الدولي للمؤتمرات والمعارض مؤتمر ومعرض عُمان للتعدين2019م، والذي تنظمه الهيئة العامة للتعدين وشركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو) وذلك خلال الفترة من (15 -17) أبريل 2019، حيث يأتي المؤتمر تحت شعار «التعدين استثمار أمثل ومسؤولية اجتماعية»

ويهدف المؤتمر إلى عرض الفرص الاستثمارية التعدينية وأهمية استغلالها الاستغلال الأمثل بما يحقق المساهمة الفاعلة في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتعزيز دور البحوث والصناعات والابتكار في القطاع، وكذلك تعزيز التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية وبناء وتأهيل القوى العاملة في قطاع التعدين، كما يستعرض تجارب حية لاستغلال مخلفات التعدين.
ويشارك في المؤتمر عدد من الخبراء الدوليين لتقديم خبراتهم في مجالات تعدينية مختلفة، وسيتم التطرق في المؤتمر الى عدة موضوعات التي تهم القطاع وزيادة قيمته المضافة من خلال نقل الخبرة العملية والتكنولوجيا المتقدمة، وتنمية المجتمع والاستدامة البيئية.
وسوف تشارك بالمعرض 60 شركة تعمل في كافة مجالات التعدين تنتمي الى 14 دولة، كما سيشارك بالمؤتمر 33 متحدثاً يغطون عدة محاور تتعلق بكافة جوانب العمل التعديني بدءا من مراحل الاستكشاف إلى مراحل التسويق ومن المتوقع أن يصل المشاركون إلى أكثر من 200 مشارك.
ويمثل المعرض المكان الملائم لعرض المنتجات التعدينية المحلية وتسويقها إقليميا ودوليا ، إضافة إلى الاطلاع على آخر مجالات التكنولوجيا المتقدمة في المسح الجيولوجي والتنقيب المعدني والاستخراج التعديني وتنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع التعدينية.
والمؤتمر فرصة لتمكين أقطاب صناعة التعدين من اللقاء والاجتماع تحت سقف واحد للتعرف على الفرص الاستثمارية وعقد الصفقات التجارية، وهو يسلط الضوء على صناعة التعدين في سلطنة عُمان ويعزز صورتها باعتبارها رافداً مهماً من روافد الاقتصاد الوطني من خلال عرض الفرص الاستثمارية التعدينية القائمة والواعدة.
وتم تنظيم هذا الحدث ليكون بمثابة منصة تعدينية أساسية تحظى باهتمام دولي، ودعم الإمكانيات المتميزة فيه لرفع مستوى الصناعات التحويلية التي تعتمد على الخامات المعدنية في السلطنة والذي يشهد نمو متسارع، والذي من المتوقع أن يتوسع فيه هذا القطاع بصورة كبيرة وأن يوجد فرصا من الاستثمارات الجديدة تعزز النمو لقطاع التعدين في السلطنة.
ويدعم هذا الحدث عددا من الشركات المحلية الرائدة حيث تشارك شركة (التمان للتجارة) في هذا الحدث كداعم للمؤتمر، وتشارك كذلك كل من شركة (الحديثة للمصادر) وشركة (النصر للرخام) كشركات داعمة للمعرض.