400 طفل في احتفال "التنمية الاجتماعية" بيوم اليتيم العربي

بلادنا الأحد ٠٧/أبريل/٢٠١٩ ٠٤:٢٠ ص
400 طفل في احتفال "التنمية الاجتماعية" بيوم اليتيم العربي

ولايات- صالح الرواحي وبدر البلوشي وسعود الراشدي

احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية بيوم اليتيم العربي الذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل، وذلك من خلال الاحتفال الذي نظمه مركز رعاية الطفولة يوم أمس الأول في حدائق «مرح لاند» بالقرم تحت شعار «لست وحدك» بمشاركة 400 طفل يتيم من مختلف ولايات السلطنة.

وبهذه المناسبة ذكر مدير مركز رعاية الطفولة سليمان بن حميد الجهضمي بأن شعار الاحتفال بهذا اليوم يعد منهج حياة لكل فرد في المجتمع، ودليل عمل لكل عامل في مجال رعاية الأيتام ليكون نبراسا لبذل المزيد من العطاء وتقديم الجهد والطاقة في خدمة هذه الفئة العزيزة على القلوب، مؤكدا بأن رعاية هذه الفئة في السلطنة لها أهمية كبيرة، حيث أولت وزارة التنمية الاجتماعية اهتماما كبيرا لتقديم الخدمات التي تكفل لهم سبل العيش الكريم، وتحقق لذواتهم عمقاً روحيا ولعلاقاتهم بعدا اجتماعيا نابعا من تقاليد المجتمع العماني الأصيل ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف، الأمر الذي ينعكس على إيجاد بيئة تربوية سليمة تسهم في بناء الفرد ليكون عضوا فاعلا يسهم في بناء مجتمعه ووطنه.

محافظة جنوب الشرقية

وحول هذه الاحتفالية وأهميتها قال مدير الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بمحافظة جنوب الشرقية سعيد بن محمد بن عامر الحجري : تأتي هذه الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي لليتيم في شهر أبريل من كل عام وتشارك محافظة جنوب الشرقية كباقي المحافظات بالسلطنة هذا الاحتفال لما له من أهمية بالغه وما توليه لليتيم ومن منطلق قول الله عز وجل (فأما اليتيم فلا تقهر) وعلى هذا النهج والرسالة القرآنية تأسس عدد من الجمعيات الخيرية للعناية باليتيم حيث إن فرع الهيئة بمحافظة جنوب الشرقية نشط من أعماله المتعلقة باليتيم خاصة في هذا الشهر، وقام بتنفيذ عدد من الفعاليات التوعوية والإعلامية الهادفة لكسب عدد من الكفلاء الخاصين بالأيتام، وبهذه المناسبة ستكون هناك فعالية خاصة بالأيتام لإدخال الفرحة والبهجة والسرور في نفوس الأطفال الأيتام ولتشجيع المجتمع على مزيد من الاستمرار والمبادرات في دعم برنامج كفالة الأيتام.
وأضاف قائلا إن الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تشرف على كفالة نحو 400 يتيم في محافظة جنوب الشرقية فقط. وللهيئة برامج عديدة مستمرة منها: المساعدات الإسكانية والمساعدات الغذائية (إفطار صائم) وبرامج المساعدات العلاجية، وكذلك برامج المساعدات الدراسية وأيضا مساعدات البرامج الإغاثية داخل السلطنة وخارجها. وتأتي هذه البرامج مجتمعة إيماناً من السلطنة بأهمية الاحتفال بيوم اليتيم العالمي.
وأقامت كلية الشرق الأوسط صباح يوم أمس الأول احتفالا بمناسبة يوم اليتيم العربي تحت شعار بسمة طفل، رعى فعاليات الحفل مدير مكتب الإشراف التربوي بسمائل د.سيف بن محمد الرحبي وحضور عميد الكلية د.كيران جي ومساعد عميد الكلية د.صالح الشعبيي. شارك في الاحتفال أكثر من 200 طفل من مختلف المدارس الحكومية بالسلطنة وموظفي وطلبة الكلية وقد تضمن الاحتفال عددًا من الفعاليات منها عرض مسرحي، وعروض أداء لطلبة المدارس، وبعض الفنون التقليدية، إضافة إلى أركان لألعاب الأطفال والألعاب الإلكترونية.