اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر العماني الدولي للسكتة الدماغية

بلادنا الأحد ٠٧/أبريل/٢٠١٩ ٠٤:٣٥ ص

مسقط- ش
تنطلق صباح اليوم الأحـد بقاعة فـندق سندس روتانا فعاليات المؤتمر العماني الدولي الثالث للسكتة الدماغية، الذي تنظمه ليومين الرابطة العمانية للسكتة الدماغية بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك تحت رعاية وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي.
برنامج حفل الافتتاح سيتضمن العـديد من الفقرات، من بينها كلمة لاستشارية طب المخ والاعصاب رئيسة الربطة العمانية للسكتة الدماغية رئيسة المؤتمر الدكتورة أمل بنت محمد الهاشمية، بالإضافة الى تقديم عرض مرئي عن السكتة الدماغية ، وتكريم المحاضرين الدوليين من داخل السلطنة وخارجها، والمنظمين والجهات المساهمة والداعمة للمؤتمر.
المؤتمر العماني الدولي للسكتة الدماغية الثالث سيشهد مشاركة نحو 250 من الكوادر الطبية من أقسام الطوارئ والأعصاب ومن وحدة السكتة الدماغية ، والتأهيل والتمريض والأمراض الباطنية والأشعة من المؤسسات الصحية بمختلف محافظات السلطنة .
وسيحاضر في المؤتمر نخبة من الخبراء المتخصصين في علاجات السكتة الدماغية من السلطنة ،ومن عدد من دول مجلس التعاون الخليجي ، والدول العـربية والاجنبية.
المؤتمر يعد فرصة سانحة لجميع الخبراء والمهتمين بمجال السكتة الدماغية لتبادل خبراتهم وتجاربهم فيما بينهم، كما أنه فرصة جيده لتسليط الضوء على اهم المستجدات في هذا المجال ، ولتقوية العلاقات من خلال تبادل الأفكار والمواضيع المشتركة المتعلقة برعاية المرضى والتثقيف والبحوث.
ويهدف الى تسليط الضوء على أهم وآخر وأحدث المستجدات والأوراق العلمية المتعلقة بتشخيص وعلاجات السكتة الدماغية بأنواعها، والى مناقشة وضع السكتة الدماغية محليا وعالمياً.
هـذا وسيسبق انطلاقة المؤتمر اقامة عدد من حلقات العمل بفندق سندس روتانا تناقش استحداث سجل لحالات السكتة الدماغية، ما يساعد على القيام بأوراق بحثية في هذا النخصص، تناقش أهمية تطبيق البرتوكولات في مجال السكتة الدماغية ، بالإضافة الى مشاركة 12 ملصقا بحثيا في مجال السكتة الدماغية.
وقد حـدد المؤتمر اعتماد (12) ساعة تعليمية من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في فعاليات المؤتمر العماني الدولي للسكتة الدماغية الثالث وحلقات العمل المصاحبة له.