اختيار الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان نائبًا لرئيس المجلس العالمي للمطارات

مؤشر الخميس ٠٤/أبريل/٢٠١٩ ١٧:١٤ م
اختيار الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان نائبًا لرئيس المجلس العالمي للمطارات

العمانية

صوّتت الجمعية العمومية للمجلس العالمي للمطارات في اجتماعه الـ ٥٩ في هونج كونج بالإجماع على اختيار الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان نائبًا لرئيس المجلس العالمي للمطارات لمدة سنتين. وجاء اختيار الشيخ أيمن الحوسني نظير مساهماته القيمة وإنجازاته في تطوير أداء المطارات في السلطنة على المستوى الإداري والتشغيلي والمالي ولجهوده وإسهاماته على نطاق مجالس إدارة المجلس العالمي للمطارات في آسيا والمحيط الهادي والعالم والتي أدى مهام عضويتها بإجادة في السنتين الماضيتين.

ويأتي هذا الاختيار اتساقًا مع الحراك الدؤوب لمطارات عُمان ومبادراتها المستمرة كأحد الأعضاء الفاعلين في لجان المجلس العالمي للمطارات على شقيه الإقليمي -في مجلس مطارات آسيا والمحيط الهادي- وشقه العالمي الذي تنضوي تحت لوائه باقي المجالس الخمسة المكونة له ومقره العاصمة الكندية مونتريال.

وكان الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان قد تقلّد عضوية مجلس الإدارة للمجلس الإقليمي لمطارات آسيا والمحيط الهادي في عام ٢٠١٦ قبل أن يتم اختياره خلال فترة وجيزة في عام ٢٠١٧ عضوًا في مجلس الإدارة العالمي وذلك تأكيدًا على الحضور المشرّف للصوت العماني في هذا المحفل العالمي المهم لمكانتها الدولية والدعم الذي توليه لقطاع المطارات وقطاع الطيران المدني في العالم.

وقال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني إن المكانة التي حظيت بها مطارات عُمان في هذا المحفل الدولي والذي أكدهُ حضورها المشرّف في مختلف لجان مجلس مطارات آسيا والمحيط الهادي ما هو إلا تنفيذ لاستراتيجيات رسمتها حكومة السلطنة استنارة من رؤى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/ والتي أولت هذا القطاع مبكرًا دعمها الكبير واهتمامها البالغ وقد ترجمتها مطارات عُمان بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين على الصعيدين الوطني والدولي بكل جدارة توظيفًا للإمكانيات الاستراتيجية الهائلة التي تتمتع بها السلطنة على الخارطة الدولية. ويعتبر المجلس العالمي للمطارات مظلة سلطات المطارات في العالم وقد تم إنشاؤعام ١٩٩١ ليقوم بمهام إشرافية وتنسيقية في جوانب الأمن والطاقة والسلامة والتكنولوجيا والبيئة لهذا القطاع الحيوي الاقتصادي المهم في العالم. ويقع المقر الرئيسي للمجلس في العاصمة الكندية مونتريال فيما تتوزع مقار مجالسه الإقليمية في آسيا والمحيط الهادي وشمال وجنوب أمريكيا وأفريقيا وأوروبا ويهدف إلى النهوض بالمطارات وتعزيز التميز المهني في إدارة المطارات وتشغيلها ويسعى عن طريق تعزيز التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران العالمية وشركاء الأعمال إلى توفير أنظمة نقل جوي آمنة وعلى درجة عالية من الكفاءة. ويضم المجلس العالمي للمطارات ٥٩٧ عضوًا يديرون أكثر من ١٦٧٩ مطارًا في ١٧٧ دولة حول العالم.