30 لوحة فنية لوادي الشاب

مزاج الثلاثاء ٠٢/أبريل/٢٠١٩ ١٥:١٨ م
30 لوحة فنية لوادي الشاب

صور- بدر بن مراد البلوشي

افتتحت مدرسة سلطان بن مرشد في ولاية صور معرضا فنيا للطلاب والطالبات ضم ثلاثين لوحة مستوحاة من وادي الشاب وبإشراف الاستاذ خالد بن راشد المشرفي معلم الفنون التشكيلية وبالتنسيق مع برنامج المواطنة الذي تهتم به وزارة التربية والتعليم في مدارس السلطنة ويشرف عليه الأستاذ أحمد بن مهنا الاسماعيلي. يعد هذا الوادي بنيابة طيوي بولاية صور من الأودية الأكثر استقطابا للسياح العرب والأجانب ويعشقه العديد من محبين المغامرات. وقد أبرز الطلاب من خلال أعمالهم الفنية جماليات الوادي وألوانه المتنوعة حيث يجتمع الماء مع الجبل و الأشجار التي تتداخل بشكل جميل مع التكوينات الصخرية. وحول المعرض يقول الأستاذ خالد المشرفي معلم الفنون التشكيلية: يعد وادي الشاب بنيابة طيوي سيمفونية رائعة طبيعية وتتنوع تفاصيل المكان من مياه عذبة وتكوينات صخرية من إبداع الخالق وانحدارات قمه في الجمال الطبيعي مع أشجار النخيل وغيرها مشكلة لوحات فنية عديدة أتاحت للطلاب الإبداع واختيار لوحاتهم الفنية ذات الألوان المستوحاة من جمال وروعة المكان.

ويتحدث الطالب فيصل محمود العلوي المقيد بالصف الثاني عشر عن مشاركته قائلا: إن فكرة المسابقة رائعة فالوادي يحتوي على مناظر متنوعه وخلابة، وقد استفدنا من الصور الفوتوغرافية التي كان يعرضها الأستاذ خالد المشرفي معلم الفنون التشكيلية علينا في اختيار أفكار ورسم موضوع مناسب لوادي الشاب.
ويقول الطالب عبدالرحمن علي العامري من الصف الخامس فقال: «أشارك لأول مرة في معرض فني يهتم بالبيئة العمانية الجميلة وأنا في غاية السعادة لأن عملي يعبر عن جمال وسحر وادي الشاب. أما الطالب صالح بن عبدالله البلوشي الصف الخامس. فقال: كانت فرحتي باختيار عملي ضمن لوحات المعرض الفني عن وادي الشاب بنيابة طيوي كبيرة جدا وأشكر أستاذي الذي وفر لي الصور المأخوذة من المكان وأيضا كان للبيت الدور المكمل من خلال توفير جميع الأدوات والخامات لي لإنجاز العمل الفني بألوان جميلة يكون فيها اللون الأخضر موزعا أكثر في مساحات العمل الفني.