112 مفتشاً يؤدون قسم اليمين أمام وزير القوى العاملة

مؤشر الاثنين ١١/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٤٥ م
112 مفتشاً يؤدون قسم اليمين أمام وزير القوى العاملة

مسقط -ش
أدى 112 مفتشا من المديرية العامة للرعاية العمالية والمديرية العامة للتشغيل والمديرية العامة للمعايير المهنية وتطوير المناهج قسم اليمين أمام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة يوم أمس الأحد بديوان عام الوزارة من أجل الحصول على الضبطية القضائية. وقد نص القسم على أن يؤدوا المفتشون عملهم بكل أمانة و إخلاص و أن لا يفشوا سرا من أسرار العمل أو أية معلومات أو بيانات اطلعوا عليها بحكم عملهم ولو بعد انتهاء خدمتهم. ومن جانبه وجه معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري كلمة للمفتشين أثنى فيها على الجهود المبذولة في مختلف القطاعات وأكد على ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة والاطلاع المستمر على كل القرارات وكل ما يستجد في قانون العمل حتى يتسنى للمفتشين العمل بفاعلية.

وقد ثمن معاليه دور مفتشي العمل الذين يعملون على حل النزعات وضمان تطبيق قانون العمل في منشآت القطاع الخاص مؤكدا أن التفتيش الشامل يمثل الدعامة الرئيسية لتنظيم سوق العمل لما يوفره من استقرار في بيئة العمل وحفظ لحقوق العاملين بالقطاع الخاص لافتاً إلى أن مجال تفتيش العمل شهد نقلةً نوعيةً في ظل ازدياد أعداد مفتشي العمل والحرص على تأهيلهم داخلياً وخارجياً وفق معايير عالمية وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية، متمنيا التوفيق للمفتشين في أداء رسالتهم و واجبهم الوطني.

كما صرح سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية قائلا: تم منح عدد من مفتشي ومفتشات العمل صفة الضبطية القضائية، تطبيقا لنص المادة (8) من قانون العمل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (35/‏2003)، والتي أعطت الحق للموظفين الذين يصدر بتحديدهم قرار من وزير العدل بالتنسيق مع وزير القوى العاملة صفة الضبطية القضائية في تنفيذ أحكام قانون العمل المشار إليه.