السلطنة تخطف المركز الثاني في ختام بطولة الخليج وغرب اسيا لرفع الاثقال

الجماهير الثلاثاء ٠٢/أبريل/٢٠١٩ ١٥:١٥ م
السلطنة تخطف المركز الثاني في ختام بطولة الخليج وغرب اسيا لرفع الاثقال

مسقط -

اختُتمت يوم أمس منافسات بطولة الخليج وغرب آسيا لرفع الأثقال التي استضافتها السلطنة بمشاركة منتخبات الخليج ودول غرب آسيا والتي أقيمت منافساتها على مدار أربعة أيام بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وسجلت البطولة نجاحا كبيرا من الناحية التنظيمية وكذلك تحطيم الأرقام للرباعين المشاركين في هذه البطولة والتي شهدت كذلك مشاركة نسائية ومنها مشاركة أولى للمنتخب الوطني والمنتخب السعودي.

وشهد الختام إقامة عدد من المسابقات خلال الفترة الصباحية والتي تحدد من بعدها الترتيب العام للمنتخبات المشاركة على مستوى منتخبات الخليج وعلى مستوى بطولة غرب آسيا حيث نجح رباعو المنتخب الوطني في حصد 87 ميدالية ملونة أبرزها عشر ميداليات ذهبية، وسجلت المشاركة النسائية للمنتخب الوطني كذلك حضورا جيدا بعد أن حصد المنتخب 21 ميدالية بين فضية وبرونزية.

وجاء الترتيب العام للبطولة على مستوى منتخبات دول مجلس التعاون لفئة الرجال بحصول المملكة العربية السعودية على المركز الأول برصيد 794 نقطة فيما حصلت السلطنة على المركز الثاني برصيد 725 نقطة وجاءت الكويت في المركز الثالث برصيد 721 نقطة، وفي فئة الشباب حصل المنتخب السعودي على المركز الأول برصيد 772 نقطة وجاءت الكويت في المركز الثاني برصيد 523 نقطة والبحرين ثالثا برصيد 354 نقطة. وفي منافسات النساء جاء المنتخب البحريني في المركز الأول برصيد 792 نقطة وحلّت السلطنة في المركز الثاني برصيد 300 نقطة والإمارات ثالثا برصيد 159 نقطة. وجاء ترتيب الدول في ختام منافسات بطولة غرب آسيا لفئة الرجال بحصول المملكة العربية السعودية على المركز الأول برصيد 774 نقطة وجاءت السلطنة في المركز الثاني برصيد 700 نقطة واحتلت إيـــــران المركز الثالث برصيد 673 نقطة، وفي فـــــئة النساء جاءت البحرين في المركز الأول برصيـــد 783 نقطة وجاءت السلطنة في المركز الثاني برصيد 294 نقطة.