الشاعر طلال الشامسي: أتمنى أن اقدم ما يرفع اسم عمان عاليا

مزاج الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٠٦ ص
الشاعر طلال الشامسي: أتمنى أن اقدم ما يرفع اسم عمان عاليا

صحار –حمد بن عبدالله العيسائي
الشاعر طلال بن سلطان بن حمد الشامسي، هو أحد سفراء شعراء السلطنة الى برنامج شاعر المليون الذي يقام على شاطىء الراحة بعاصمة دولة الامارات العربية المتحدة أبو ظبي، والذي يحمل رقم التصويت 24 .
شاعر من شعراء عمان قرر ان يصور عمان شعراً فصاغ ابيات تفاعل معه جمهور شاطيء الراحة في القصيدة التي القاها مؤخرا بعنوان " المجد " التى تغنى بها للوطن الذي يعشقه.
"الشبيبة" التقت بالشاعر طلال الشامسي واجرت معه الحوار التالي:

-كيف تلقيت خبر قبولك في شاعر المليون؟
خبر قبولي في برنامج مثل برنامج شاعر المليون تلقيته بالرضى الكبير والشعور بالمقدرة والقوة لمداحمة الشعراء وتقديم النص الشعري عبر برنامج أراه ملهما لكتابة القصيد.

-كيف ترى المنافسة في مسابقة شاعر المليون؟
المنافسة في قمة الندية والتميز، وحضور الشعر والشعور الحالم في كل شاعر من بين 48 في تقديم الصورة الشعرية الملفتة لانتباه الإعجاب وذهول الذائقة.

-الشاعر طلال الشامسي احد الشعراء الذين يمثلون شعراء السلطنة في شاعر المليون؟
بعيدا عن الشعر، كل عماني يعبر حدود هذا الوطن ولو بشبر هو سفير عمان وممثلا للوطن..! وبما أنني في خضم مسابقة إقليمية مرموقة بالشعر فأنا ممثلا لشعراء السلطنة والشعر واتمنى من الله العلي القدير أن أكون عند حسن ظن الشعر بي والجمهور ومن يتابع طلال بكثب.

-هل توجد مشاركات لشاعرنا سوى على الصعيد المحلي او الخليجي؟
نعم توجد لدي مشاركات على المستوى المحلي والإقليمي من باب المشاركة وتلبية لدعوة ممن يرون بي الكفاءة لتقديم الشعر.

-الوصول الى المرحلة النهائية في شاعر المليون مشوار صعب للغاية...ما رأيك؟
لقب شاعر المليون بحد ذاته تميز وتفرد وإضافة قوية لمسيرة اي شاعر..والوصول إليه ليس بتلك السهولة، لكن الإيمان موجود فقط ليكن الشاعر متماسكا قوي الحضور يناضل من أجل إيصال الشعر إلى مستوى الاجازة والقبول.

-هل الشاعر العماني أصبح ينافس على الالقاب الخليجية والعربية؟
نعم الشاعر العماني أصبح منافسا وندا قويا في الشعر فهناك ممن نال لقب شاعر العرب ومن كان قاب قوسين من تحقيق لقب شاعر المليون والكثير من الأسماء التي تعرفها عمان التي أرهف له الحس الإستماع وربتت قصائدهم على الشعور ونقشت في تاريخ الابداع..عمان ولادة بالمواهب.

هل يتأثر الشاعر طلال الشامسي بأحد من الشعراء؟
الشاعر طلال انسان بطبيعته مؤثر ومتأثر كلما جدبت أراض الكلمة والمفردة العذبة بحثت في الأدب والشعر عن المطر الذي يروي تعطش القلم والشعور لكتابة الجديد والمبهر..هل اتأثر بشاعر؟ لا...ربما اقرأ للكثيرين دون حصر هنا في عمان ومن خارج عمان.

-ماذا تقول لجمهورك داخل السلطنة وخارجها؟
أعجز دائما في سرد الثناءات والشكر لعمان فانا اعشق عمان ومن فيها..عمان من أوصلتني إلى المرحلة 24 من مشوار التنافس على لقب شاعر المليون، واتمنى أن أقدم لهم ما يرضيهم وما يرفع باسم عمان عاليا.
اما عن جمهوري من خارج السلطنة الذين اعرفهم والذين لا أعرفهم شكرا بحجم السماء على الوقوف والمساندة، أتمنى أنني وصلت إليهم كما هم ظنوا بي.