السلطنة تستضيف مؤتمراً للأشعة 2020

بلادنا الثلاثاء ٠٢/أبريل/٢٠١٩ ٠٣:٥٩ ص
السلطنة تستضيف مؤتمراً للأشعة 2020

مسقط -

فازت السلطنة ممثلة في الرابطة العمانية للأشعة والتطوير الجزئي ومكتب عُمان للمؤتمرات ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في استضافة النسخة الثلاثين من المؤتمر العالمي للأشعة 2020 والذي سيعقد لأول مرة في تاريخه في السلطنة. جاء هذا الفوز بعدما قدمت السلطنة ملفها التنافسي لاحتضان هذا الحدث المرموق للجمعية العالمية للأشعة، والتي تعد الجهة الرسمية المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية وذلك في اجتماع اللجنة المنظمة في ولاية شيكاجو الأمريكية.

وفي ضوء ذلك قال الأمين العام للرابطة العمانية للأشعة والتطوير الجزئي ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د.صقر الطائي: نحن فخورون باختيار الجمعية العالمية للأشعة للسلطنة كوجهة مناسبة لاستضافة النسخة الثلاثين للمؤتمر العالمي للأشعة 2020، حيث يعكس هذا الفوز ثقة الجمعية بالسلطنة في احتضان هذا الحدث العالمي وتعزيز سمعتها في قدرة السلطنة على استقطاب المؤتمرات الطبية على الصعيد الدولي. حيث تعد وحدة الأشعة المقطعية واحدة من أهم التقنيات المستخدمة في المستشفيات لتشخيص الحالات المختلفة. ونحن متشوقون لاستضافة هذا الحدث العالمي في مسقط والترحيب بأخصائيين من مختلف دول العالم في 2020.
أما مدير مكتب عُمان للمؤتمرات بوزارة السياحة خالد بن الوليد الزدجالي فأشار إلى أن هذا المؤتمر سوف يجلب ما يقارب 1000 مشارك من مختلف أنحاء العالم بالإضافة الى متحدثين وخبراء لعرض ومناقشة أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الأشعة. وقال: نحن نتطلع من خلال هذا المؤتمر إلى إبراز الهوية العُمانية المتسمة بكرم الضيافة. أما الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض المهندس سعيد بن سالم الشنفري فقال: إنه لشرف كبير أن نتمكن من تقديم عُمان ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض كمركز متميز في الخليج العربي من خلال استضافة المؤتمر العالمي للأشعة 2020. نحن ندرك أهمية استقطاب المؤتمرات العالمية لما تحمله من فوائد اقتصادية للسلطنة ونسعى إلى جعل السلطنة وجهة عالمية لاستضافة الفعاليات الدولية. وقد تمكن مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض من الفوز باستضافة 23 مؤتمراً دوليا وإقليميا خلال السنوات القليلة القادمة والتي ستساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي بأكثر من 24.5 مليون ريال عماني (63.5 مليون دولار أمريكي)، ونتطلع إلى الترحيب بممثلي المؤتمر في 2020.
ومن أبرز المواضيع التي سوف تتم مناقشتها في المؤتمر: الأشعة التشخيصية والأشعة التداخلية والحماية من الإشعاع وأهمية الذكاء الاصطناعي في التطبيقات المتعددة للأشعة. كما سيحتوي المؤتمر على معرض مصاحب يشارك فيه عدد من المختصين يشاركون تجاربهم في أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الأشعة.