"الشبيبة" تفوز بجائزة افضل موقع إلكتروني في حفل الأوسكار للإعلام الرياضي

الجماهير الاثنين ٠١/أبريل/٢٠١٩ ١٨:١٣ م
"الشبيبة" تفوز بجائزة افضل موقع إلكتروني في حفل الأوسكار للإعلام الرياضي

مسقط - ش
توجت "الشبيبة" بجائزة أفضل موقع إلكتروني رياضي رسمي خلال حفل توزيع جوئز الأوسكار للإعلام الرياضي السادس الذي نظمته لجنة الإعلام بجمعية الصحفيين العمانية لعام ٢٠١٩، تحت رعاية معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

الحسني: احتفالية مهمة
وقدم معالي وزير الإعلام التهنئة للفائزين في هذه المسابقة التي أوضح من خلالها بأن هذا التنافس بين الرياضيين يحفز ابناءنا في مختلف المستويات من الناشئين والشباب والمجالات الرياضية المختلفة في تقديم الأفضل من أجل رياضة عمانية متقدمة ليس على المستوى المحلي بل العربي والدولي.
وأضاف معاليه أن احتفالية الأوسكار الإعلام الرياضي هي احتفالية مهمة بالنسبة لنا جميعا كإعلاميين ومهمة أيضا للرياضيين لتقديم الأفضل لهذا الوطن في مختلف المسابقات.

جائزة العرفان
وفي بداية التكريم قدمت جائزة العرفان الذهبية لسالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وخالد بن محمد الزبير الرئيس السابق للجنة الأولمبية العمانية أما الفضية فذهبت لأحمد بن جعفر المسلمي الرئيس التنفيذي السابق للبنك الوطني العماني، أما جائزة الأوسكار الذهبي للشركات فذهبت لعمانتل وشركة جسور والفضية لمؤسسة الزبير وبنك مسقط والبنك الوطني العماني والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

الإعلام الرياضي
وفي مجال الإعلام الرياضي برنامج الدكة ومعه الحدث أفضل برنامج تلفزيوني في قناة عمان الرياضية وأفضل برنامج إذاعي بطاقة بيضاء في إذاعة الشباب ونالت "الشبيبة" جائزة أفضل موقع إلكتروني رياضي رسمي.
وحقق المتسابق الدولي شهاب بن أحمد الحبسي جائزة الرياضي الواعد واختيرت اللجنة العمانية للكرة الطاولة واللجنة البارلمبية العمانية أفضل لجنة رياضية واختير الحكم الدولي أحمد الكاف في كرة القدم واحمد البلوشي في كرة السلة أفضل حكمين أما أفضل اتحاد رياضي فكان للاتحاد العماني لكرة القدم وأفضل نادي كان نادي السيب وأفضل رئيس نادي صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس نادي السيب أما رياضي العام فذهبت الجائزة مناصفة للاعب أحمد مبارك كابتن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ومعه الحارس فائز الرشيدي.

الحبسي: تجربة ناجحة
وألقى سالم بن سليم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي كلمة أكد من خلالها أن الإعلام الرياضي العماني استطاع أن يرتبط ارتباطا قويا مع الإعلام العربي في مواكبته للأحداث الرياضية العالمية المختلفة والذي مثل الأسرة الخليجية والعربية في الكثير من المواقع والأحداث الرياضية وساهم في المشاريع المهنية والتي منها هذا الاحتفال المتمثل في الأوسكار السادس الذي ينظم من قبل لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية وهي تجربة ناجحة ونفتخر بأن تكون انطلاق نسختها من السلطنة.

الجهوري: مجالات متعددة
وقال سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة الإعلام الرياضي إن هذه الجائزة تأتي من ضمن عمل جمعية الصحفيين الطموح ليس فقط في هذا المجال بل في مجالات متنوعة ومتعددة من تدريب وإتاحة فرصة للزملاء في المشاركة في ندوات وحلقات عمل متقدمة بالدول العربية وأوروبا إضافة الى المشاركة في الفعاليات التي ينظمها الاتحاد الدولي والاتحادات القارية سواء في مجال الصحافة العامة أو الإعلام الرياضي حيث كان لنا التواجد في العديد من الأحداث خلال السنوات الماضية.

تكريم خاص
وقدمت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنلوجيا تكريما خاصا لشخصيات من المشاركين والضيوف حيث كرم أشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية وسلطان السهلي رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ومحمود اسماعيل رئيس لجنة الإعلام الرياضي بالبحرين والإعلامي الأردني لطفي الزغبي ومحمود حجي نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والإعلامي محمد قدرة حسن من الأردن ورائد عابد المحاضر في مركز الجزيرة الإعلامي ومذيع في قناة بي إن سبورت وباسم الرواس معد برنامج جرائد والإعلامي اليمني بشير سنان.