تويوتا إف جيه كروزر القوية والموثوقة

مؤشر الخميس ٢٨/مارس/٢٠١٩ ٠٢:٢٣ ص
تويوتا إف جيه كروزر القوية والموثوقة

مسقط-ش

تشتهر إف جيه كروزر حول العالم بقدراتها الاستثنائية وتوفيرها للتوازن الفريد بين التصميم والقدرة. ومازالت هذه السيارة مستمرة على قمة أولويات الراغبين في الحصول على المرح والمتعة فوق الطرق الممهدة والوعرة على حد سواء. ولكل من يحلمون باقتناء إف جيه كروزر القوية، تقدم لهم تويوتا عُمان حاليًا فرصة جذابة للحصول على مبتغاهم من خلال مزايا العرض الجاري الذي يقدم لكل مشتري لسيارة إف جيه كروزر هدية نقدية تتراوح ما بين 1500 – 2000 ريال عُماني والتأمين الشامل لمدة سنة واحدة والخدمة لغاية 3 سنوات /30.000 كم . وتجدر الإشارة إلى أن المزايا المذكورة تختلف باختلاف الطراز وفئته وسنة الصنع ، كما أن هذا العرض خاضع للشروط والأحكام ، ويمكن معرفة كافة التفاصيل عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا. وتقف تويوتا إف جيه كروزر متفردة بما تمنحه لعشاقها وزبائنها من إحساس فطري بالمغامرة، فهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم تتباهى بقدراتها الرائعة في التعامل مع الطرق الوعرة ، كما يسهم مظهرها الفريد وتقنياتها الحديثة في جعلها سيارة خارج المنافسة. والآن أضيفت لها ميزة جديدة هي التحكم في الزحف، والتي تمكن سائقها من الوصول إلى قمم الجبال بكل سهولة ومتعة. وتساعد هذه الميزة الجديدة إف جيه كروزر في الهيمنة على كافة أنواع التضاريس، حيث تمكنها من الحفاظ على سرعة السيارة البطيئة فوق الطرق غير المستوية عبر التحكم التلقائي في قوة المحرك وضغط المكابح الهيدروليكية ، ما يخفف العبء عن السائق عند السير فوق أرض وعرة. وتعمل ميزة التحكم في الزحف بكفاءة عالية فوق الطرق الخشنة والأسطح الزلقة من خلال تكييف التسارع مع عمليات الكبح، ما يترك للسائق الفرصة في التركيز فقط على عملية توجيه السيارة.

مسحة حداثة
ولا يخامر أحد الشك في أن تويوتا قد تمكنت عبر هذه السيارة من إعطاء مسحة من الحداثة عبر تصميم كلاسيكي أخاذ، فهي تتمتع بقدرات عالية على العمل فوق أقسى الطرق وعورة مع اشتمالها على عراقة تويوتا ذات السلامة العالية والتقنيات المتطورة التي يرنو إليها عشاق السيارات اليوم. وتتميز تويوتا إف جيه كروزر بمقاعدها الفسيحة وهيئتها الخارجية الصلبة، والجهاز الموسيقي العصري. كما تحتوي إف جيه كروزر على كوكبة من التجهيزات المتطورة مثل عجلة القيادة المطعمة بتشطيبات فضية ومزودة بأزرار للتحكم في الجهاز الموسيقي والبلوتوث، مع تنجيد للمقاعد من القماش المقاوم للمياه ومخرج يو إس بي ومثبت سرعة وإمكانية تعديل وضعية مقعد السائق في 8 أوضاع ونظام دخول بدون مفتاح فضلاً عن جهاز موسيقي يضم 10 سماعات جيه بي إل مع سماعات صبووفر صغيرة. وتحوي إف جيه كروزر ذات الأداء الفائق على محرك قوي يعمل بالبترول سعة 4 لترات مكون من 6 اسطوانات على شكل v بكامة علوية مزدوجة وتقنية توقيت الصمام المتغيِّر مع التحكم الذكي الإلكتروني في الخانق وبقوة 268 حصاناً وناقل حركة آلي رياضي 5 سرعات بتحكم إلكتروني فائق لتقديم أفضل أداء ونقل الحركة بسلاسة ويسر مع أقل مستويات الضوضاء . وبإمكان محرك إف جيه كروزر القوي أن يقدم أعلى مستويات الأداء مع نظام تعليق فائق قادر على التكيف مع كافة أنواع الطرق مع ثبات ملحوظ أثناء زيادة السرعة حتى فوق الطرق الوعرة. علاوة على ذلك تشتمل إف جيه كروزر على مقصورة رياضية المظهر والمخبر بألوان متوافقة مع الصبغة الخارجية. ولاستكمال كافة عناصر المغامرة المتمثلة في التصميم الساحر الخلاب زودت عجلة القيادة بلمسات فضية ومنحت مرآة الرؤية الداخلية شاشة للرؤية الخلفية ، هذا بالإضافة إلى وجود عدادات مثل البوصلة ومقياس درجة الحرارة الخارجية وعداد قياس نسبة ميل السيارة .وتسهم مرآة الرؤية الخلفية في توفير رؤية واضحة لمنطقة خلف السيارة لمزيد من الأمان والسلامة. كما تحتوي إف جيه كروزر على العديد من المزايا الأخرى منها خطوطها ذات الزوايا الانسيابية والمصابيح الأمامية الدائرية المثبتة على جانبي الشبكة الأمامية المغزلية والزجاج الأمامي ذي الوضع القائم والمزود بثلاث مساحات والسقف ذي اللون الأبيض (في كل الفئات ما عدا تلك ذات الصبغة الحمراء اللون) والنوافذ الملتفة حول الزاويتين الخلفيتين ، أما الباب الخلفي والمثبت عليه إطار احتياطي والذي يفتح للجانبين فيمنح السيارة مظهرًا قويًا وأنيقًا مع سهولة واضحة عند تحميل الأمتعة والأغراض وكذلك دخول وخروج الركاب من السيارة. أما الجهاز الموسيقي الفائق فيوجد جوًا من الاستمتاع غير المسبوق.

مزايا السلامة

وتتميَّز إف جيه كروزر بمزايا سلامة تويوتا المعهودة التي منها نظام التحكم في الثبات والتحكم النشط في قوة السحب، والمكابح المانعة للانغلاق، والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح ومعززات للكبح بالإضافة إلى هيكل فائق الحماية ممتص للصدمات للمقصورة ووسادتان هوائيتان للسائق والراكب الأمامي ووسائد هوائية ستائرية لتوفير حماية متكاملة لكل من بداخل السيارة.