نجاح كبير لجناح السلطنة في معرض جلفود 2019

مؤشر الخميس ٢٨/مارس/٢٠١٩ ٠٢:٢٢ ص
نجاح كبير لجناح السلطنة في معرض جلفود 2019

مسقط-ش

تم اطلاق مختبر الجودة لتكونلوجيا الأغذية خلال معرض جلفود 2019، الذي أقيم في الفترة من 17 إلى 21 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي. ويعتبرمعرض جلفود من أكبرالمعارض العالمية في مجال صناعات الأغذية والضيافة حيث يستقطب العديد من المتخصصين في مجال الأغذية والمشروبات من شتى انحاء العالم. حيث يتيح معرض جلفود توسيع آفاق التواصل مع الجهات الموردة لأحدث المنتجات المبتكرة وبمستويات التنافسية العالية، إلى جانب نخبة من أبرزالعلامات التجارية العالمية. ويرحب المعرض كل عام بما يزيدعن 98 ألف زائرمن 193 دولة مختلفة.
وفي الحديث عن مشاركة الجودة لتكنولوجيا الأغذية، قال م.سالم بن ناصر البرطماني: "نسعى دائما لتمثيل وعرض المنتجات والخدمات العمانية العالية الجودة لعملائنا في المنطقة والعالم، وإن إطلاق مختبر الجودة لتكنولوجيا الأغذية هو امتداد لالتزامنا بتقديم أفضل ما يمكن تقديمه في مجال تكنولوجيا الأغذية والمشروبات. ويهدف مختبر الجودة إلى أن يكون الوجهه الفعالة والجديرة بالثقة لإجراء الإختبارات على الأطعمة والمشروبات والماء، حيث يتمتع هذا المختبر بالقدرة على إجراءالتحاليل الشاملة للمنتجات من "المزرعة إلى المائدة"، وفقًا لما تتطلبه المواصفات والمقاييس المحلية والدولية، بالاضافة الى متطلبات نظام ضمان المنتجات الحلال".
هذا وقد تم خلال المعرض تقديم وعرض كافة الخدمات التي يقدمها مختبر الجودة لتكنولوجيا الإغذية وشرح الاختبارات الغذائية المتوفرة مثل الفحوصات الفيزيائية والكيميائية والأحياء الدقيقة للماء والغذاء ومنتجاتها والمواد الخام للغذاء، و فحوصات متبقيات المبيدات للماء والغذاء.
ولدى المختبر خبراء ومحللين غذائيين من ذوي المؤهلات والخبرات العالية، كما يستخدم أحدث الوسائل والتقنيات، وذلك من اجل إضافة القيمة إلى جودة الغذاء من اجل سلامة الغذاء. إضافة إلى ذلك، يلتزم مختبر الجودة لتكنولوجيا الأغذية بالسياسات والإجراءات المعمول بها عالميًا في المختبرات والإلتزام بكافة اللوائح المتعلقة بها.
الجدير بالذكر، الجودة هو مختبر مستقل مسجل لدى المديرية العامة للمواصفات والمقاييس في وزارة التجارة والصناعة في السلطنة ، ومعتمد دوليا وفقا لمقياس ( ISO 17025:2017)، وحاصل أيضا على شهادة نظام إدارة الجودة وفقا لمقياس (ISO 9001”2015 ) وشهادة نظام الإدارة البيئية وفقا لمقياس ( ISO 14004:2015). كما يمتلك مختبر الجودة لتقنية الغذاء نظام إدارة المعلومات المخبرية المشهود له ( LIMS) الذي يضمن سلامة ونزاهة نتائج الاختبار و التتبع الكامل للعينات.