البنك الوطني العُماني يحقق نتائج مالية قوية

مؤشر الأربعاء ٢٧/مارس/٢٠١٩ ١٠:٤٤ ص
البنك الوطني العُماني يحقق نتائج مالية قوية

مسقط-

عقد البنك الوطني العُماني مؤخراً الاجتماع السنوي لجمعيته العمومية حيث اعتمد خلاله توزيع أرباحٍ نقدية بنسبة 16 % عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2018. وقد تمكن البنك خلال العام 2018 من تحقيق نموٍ بنسبة 15 % في صافي الأرباح مقارنة بالعام 2017.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، سلطت رئيس مجلس إدارة البنك الوطني العماني السيدة روان بنت أحمد آل سعيد ، الضوء على استراتيجية البنك المستقبلية والتي تركز في المقام الأول على تعزيز مكانة البنك بوصفه «البنك المفضل» للزبائن، وقالت: «تؤكد نتائجنا المالية على نجاح استراتيجيتنا وكوننا على الدرب الصحيح نحو تحقيق المزيد من النمو والتقدم. وعلى الرغم من التحديات المتعددة التي شهدتها الفترة الأخيرة، حققنا أداءً قوياً بعائدات أعلى للمساهمين. وينطبق ذلك على نتائجنا في الأعوام الفائتة والتي عززت من مكانتنا وسمعتنا في طليعة البنوك ذات العائدات الأعلى للمساهمين في السلطنة «. ويتميز البنك الوطني العُماني باستقراره المالي مما انعكس بالإيجاب في ميزانيته العمومية مع الحفاظ على احتياطاته من رأس المال. وقد بلغت نسبة كفاية رأس مال البنك 16.3 % في ديسمبر 2018 مقارنة بنسبة 13.50 % حسب النسبة التنظيمية المقررة، بينما حافظ البنك على نسبة حقوق الملكية الأساسية عند 11.7 % متجاوزة المتطلبات التنظيمية التي تبلغ نسبتها 8.75 %. وتظهر جلياً قيمة هذه النتائج من خلال تحقيق البنك عائدات على حقوق الملكية بنسبة 9.6 % خلال عام 2018 وهي ضمن أعلى العائدات للمساهمين في السوق العُماني.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك الوطني العُماني جناب السيد وصفي بن جمشيد آل سعيد،: «تؤكد نتائجنا في عام 2018 على كوننا ضمن أفضل البنوك أداءً في السلطنة، كما تبرز نجاح استثماراتنا في خدمة عملائنا والابتكار وتنمية وتطوير مهارات موظفينا. والآن ونحن نختتم عاماً آخر حافل بالنجاحات، نتطلع إلى سرد أسطر جديدة في قصة نجاحنا والانتقال إلى مستوى جديد كلياً من النمو والتطور».
جديرٌ بالذكر أنه وبعد اختتام عام 2018 بهذا الأداء المميز، يستهل البنك الوطني العُماني العام 2019 بمزيد من التفاؤل مدفوعاً بخططه واستراتيجيته المستقبلية. وسيواصل البنك التزامه بتعزيز مكانته «كالبنك المفضل»، وذلك من خلال تزويد المساهمين بأعلى عائدات مع توفير أفضل تجربة مصرفية للزبائن على الإطلاق.