58,910,312متر مكعب إنتاج المياه المعالجة 2018 بزيادة 4.5%

بلادنا الأربعاء ٢٧/مارس/٢٠١٩ ١٠:٣١ ص
58,910,312متر مكعب إنتاج المياه المعالجة  2018  بزيادة 4.5%

مسقط -
شاركت حيا للمياه في احتفالية يوم المياه العالمي الذي نظمته الجامعة الألمانية للتكنولوجيا وبالتعاون مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وتأتي مشاركة الشركة انطلاقاً من أهمية دور الشركة في معالجة المياه وإسهاماتها المستمرة في المحافظة على البيئة من خلال تحويل مياه الصرف الصحي إلى مياه معالجة صالحة للاستخدامات المختلفة.

وأقيم الحفل برعاية سعادة علي بن محمد العبري وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون المياه بمبنى الكلية بحلبان.
كما شاركت الشركة في احتفالية جامعة السلطان والاحتفالية التي نظمتها بلدية منح بهذه المناسبة، كما شاركت كذلك في الاحتفالية التي أقيمت في ولاية خصب من خلال ورقة عمل قدمها م. راشد بن أحمد الشحي أحد موظفي الشركة.
وحول المشاركة، قال الرئيس التنفيذي لحيا للمياه م. حسين بن حسن عبدالحسين بأن المشاركة تأتي انطلاقاً من اهتمام الشركة بالمحافظة على المياه الجوفية من التلوث والمحافظة عليها والتي تعتبر من أهم الأهداف التي تعمل عليها الشركة.
وحول كمية المياه المعالجة، قال الرئيس التنفيذي بأن إنتاج المياه المعالجة بلغ 58,910,312 متر مكعب في عام 2018م مقارنة بـ 56,341,085 مترا مكعبا في عام 2017م بزيادة بلغت 4.5%، كما ارتفع عدد الجهات المستفيدة من المياه المعالجة إلى 96 جهة حكومية وخاصة مقارنة بـ 82 في 2017، بزيادة بلغت 17% مقارنة بالعام الفائت.
وأضاف عبدالحسين بأننا في حيا للمياه نعمل بشكل مستمر وضمن سلسلة من الجهود المتواصلة للحفاظ على سلامة ونظافة المياه الجوفية والحد من تسرب مياه الصرف الصحي إليها عبر الوسائل القديمة والعمل على استبدالها بالمنظومة الجديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي، كما أن استخدام المياه المعالجة يساهم في التقليل من مياه التحلية باهظة التكلفة ولها تأثيرات سلبية على البيئة.
وأكد عبدالحسين بأن حيا للمياه تعتبر من الشركات الرائدة والتي تساهم بشكل كبير في الحفاظ على المياه الجوفية من خلال معالجتها للمياه بأحدث التقنيات ويتم من بعد ذلك استخدامها في مختلف المجالات كالتبريد والصناعة والزراعة.
وشاركت حيا للمياه بركن خاص حيث قام القائمون على المعرض بشرح الجوانب المتعلقة بأهمية وطرق معالجة مياه الصرف الصحي، كما شاركت الشركة بعدد من المطبوعات والنشرات الخاصة بأهمية معالجة مياه الصرف الصحي.