بدء الأعمال الإنشائية لمشروع مستشفى ايديل ميد مسقط

بلادنا الأربعاء ٢٧/مارس/٢٠١٩ ١٠:٣١ ص
بدء الأعمال الإنشائية لمشروع مستشفى ايديل ميد مسقط

مسقط -
زار وزير الصحة معالي د. أحمد بن محمد السعيدي مشروع مستشفي ايديل ميد بمسقط وهو مشروع مشترك بين شركة عمان بروناي للاستثمار ومجموعة سهيل بهوان القابضة ومجموعة ايديل ميد. وكانت شركة العافية للتطوير والاستثمار الصحي قد أعلنت عن بدء الأعمال الإنشائية لـلمستشفى حيث اطلع معاليه على الأعمال الإنشائية للمستشفى في إطار التعاون القائم والشراكة المستمرة بين وزارة الصحة والقطاع الصحي الخاص، كما حضر الزيارة الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة سعادة عبدالسلام المرشدي.

ومع بدء الأعمال الإنشائية للمشروع فقد تم الانتهاء من ثلاثة طوابق مع الموقع المخصص لمواقف السيارات تحت الارض والطابق الاول والعمل جار ليتم افتتاحه في الربع الأخير من عام 2020م. ويتميز المستشفى بموقعه الاستراتيجي على شارع السلطان قابوس بالغبرة حيث تبلغ مساحة ارض المشروع عشرة آلاف متر مربع ويتسع لمئة سرير و سيوفر اربعين عيادة لمختلف التخصصات الطبية ما يؤهله ليكون إضافة هامة للقطاع الصحي بالسلطنة.
ويعتبر المستشفى أحد المشاريع الاستثمارية في القطاع الخاص إيمانا من إدارة المستشفى وإسهاماتها في عملية التنمية لتحقيق التنويع الاقتصادي وتوفير فرص العمل للشباب العماني، حيث يعتبر مشروع المستشفى لبنة أولى في مشوار طويل تتطلع إليه الشركة بكل تفاؤل في زيادة الاستثمارات في ظل النمو الذي تشهده السلطنة والتوسع العمراني مع الزيادة السكانية ما يفتح آفاقاً واعدة للاستثمار في مختلف القطاعات. ويبرز مشروع المستشفى التعاون الوثيق والاتصال الفعال مع القطاع العام ليكون احد رموز الاستثمار الصحي بالسلطنة في ظل توفر بيئة مثالية للاستثمار ومنظومة من الحوافز رسمت معالمها الرؤية الثاقبة لقائد نهضة عمان الشاملة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-.

مراكز متخصصة

سيتضمن مشروع «مستشفى ايدل ميد» مراكز متخصصة للأمومة والطفولة والعيون و القلب وكذلك مركز للتأهيل وفق احدث النظم والتجهيزات بالإضافة الى خدمة الطوارئ 24 ساعة ولا شك ان مشاركة شركة «ايديل ميد» البرتغالية في المشروع يمنحه التميز والاستثنائية لأنها شركة رائدة عالميا في القطاع الصحي وهي تدير اكثر من عشرين مستشفى من أرقى المستشفيات في مختلف دول العالم كما سيعمل بالتعاون مع كلية الطب بجامعة «كيومبرا» البرتغالية التي ستضع خبرتها العالمية في خدمة المستشفى.

تصميم معماري

هذا ويمتاز تصميم مبنى مستشفى مسقط ايديل ميد بالحداثة إذ إن تصميمه المعماري فريد من نوعه يمزج بين الأصالة والحداثة ويتميز بالفضاء المفتوح مع مداخل خاصة للعيادات مما يمنح المرضى الكثير من الخصوصية، كما يشتمل على مطعم بانورامي جميل و الكثير من الخدمات الخاصة، ويتسم أيضا بألوانه الفريدة في مختلف الأقسام والعيادات التي تم انتقاؤها بدقة من قبل مختصين لتشكل مع مختلف مكونات المشروع منظومة متكاملة تساهم في توفير جو مثالي للمرضى في رحلة البحث عن الشفاء، لذلك سيكون المشروع الجديد تحفة معمارية بأتم معنى الكلمة ومعلم له مكانة استثنائية في المنظومة الصحية ليس في السلطنة فحسب بل في المنطقة كلها.