«مكتب الدولة» يناقش آلية دراسة اللجان الدائمة لمشروعات القوانين

بلادنا الأربعاء ٢٧/مارس/٢٠١٩ ١٠:٢٨ ص
«مكتب الدولة» يناقش آلية دراسة اللجان الدائمة لمشروعات القوانين

مسقط - ش
عقد مكتـــب مجلـــس الدولـــة أمس الثلاثاء اجتماعه السادس لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة برئاسة رئيسه معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري وبحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.
وناقش مكتب المجلس في الاجتماع آلية دراسة اللجان الدائمة لمشروعات القوانين من خلال استضافة رئيس اللجنة القانونية المكرم عبد القادر بن سالم الذهب ونائب رئيس اللجنة المكرم الدكتور عيسى بن سعيد الكيومي وعضو اللجنة المكرم زاهر بن عبد الله العبري، وتهدف الآلية إلى الإسهام في تعزيز أداء المجلس فيما يتعلق بمناقشة مشروعات القوانين تأكيدا على دوره في العمل الوطني.
كما ناقش مكتب المجلس المقترح المقدم من المكرمة الدكتورة زهور بنت عبد الله الخنجرية حول «دراسة السياسات الوطنية للتعليم الإلكتروني». وقرر المكتب استضافة المكرمة في اجتماعه المقبل لمناقشتها حوله.
واستعرض مكتب المجلس خلال الاجتماع العروض المقدمة من بعض الشركات بشأن تصميم هوية المجلس واختار العرض الأنسب من بينها والأكثر تعبيرا عن رسالة المجلس ورؤيته.
وناقش المكتب المقترح المقدم من مكتب شؤون الأعضاء حول إعداد ملحق مستقل يعُنى بأنشطة ومشاركات المكرمين الأعضاء ويتم توزيعه قبل انعقاد الجلسات العامة، واطلع المكتب على الموضوعين المقدمين من الأمانة العامة المساعدة لشؤون مركز المعلومات والبحوث حول واقع رعاية المسنين في سلطنة عُمان ، وقراءة في نتائج اجتماع أعضاء الاتحاد الأوروبي بشأن الملاذات الضريبية، كما اطلع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه السابق، وتقرير أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماعه السابق وهذا الاجتماع.
وحدد المكتب في ختام اجتماعه بنود جدول أعمال الجلسة العادية الثامنة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة المقرر عقدها يوم الثلاثاء 2 من أبريل 2019م.