الهيئة العمانية للشراكة توقع اتفاقية تعاون مع الكابلات العمانية

مؤشر الاثنين ٢٥/مارس/٢٠١٩ ٠٢:٠٥ ص

مسقط-
وقعت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية وشركة الكابلات العمانية اتفاقية تعاون لتعزيز وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للقيمة المحلية المضافة والتي تهدف إلى تعزيز البرامج التدريبية للشباب العماني ورفع كفاءة الأيدي العاملة الوطنية. ويأتي هذا التعاون ترجمة لجهود الهيئة والشركة لتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز مكانة القيمة المحلية المضافة والاستفادة من الموارد الاقتصادية المتاحة في مختلف القطاعات و تنمية وتعزيز مهارات الشباب العُماني وتمكينهم لتبؤ مناصب قيادية مستقبلاً.

وبموجب الاتفاقية الموقعة سيتم تنفيذ برنامجين تدريبيين على مدار الخمس سنوات المقبلة الأول برنامج تدريب الخريجين بالتعاون مع مجموعة بريسميان (Prysmian) العالمية والرائدة في مجال تصنيع الكابلات والطاقة الكهربائية، ويهدف هذا البرنامج إلى تدريب عدد 15 شاب عماني ومنحهم الخبرات العالمية. أما البرنامج الثاني يتمثل في البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب ويشمل برامج تدريبية يتم إقامة جزء منها بالسلطنة وجزء أخر خارج السلطنة، وسيتم استهداف 50 شابا عمانيا.
وتهدف البرامج التدريبية المنفذة إلى تأهيل الشباب العماني وإكسابهم الخبرة في مجال الصناعات التحويلية على الصعيد العالمي والمحلي من خلال تنفيذ دورات تدريبية فنية مكثفة في أفضل المصانع الرائدة عالمياً.
وقال الرئيس التنفيـذي للهيئــة د.ظافر بن عوض الشنفري: إن تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية هدفا استراتيجيا حاضراً في كافة مشاريعنا، وسعداء اليوم بهذه الشراكة مع شركة الكابلات العمانية لتنفيذ برنامجين تدريبيين يهدفان إلى تطوير كفاءة الشباب العماني.