مناقشة أعمال «العمانية للعناية بالقرآن الكريم»

بلادنا الاثنين ٢٥/مارس/٢٠١٩ ٠١:٠٦ ص

مسقط -
أقامت الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم اجتماعاً لأعضاء جمعيتها العمومية؛ وذلك صباح أمس الأول، وذلك في القاعة الثقافية بكلية العلوم الشرعية بالخوير في محافظة مسقط؛ في جو قرآني بهيج.
افتتح الاجتماع بالإنصات إلى تلاوة آيات مباركة من الكتاب المبارك القرآن الكريم، شنفت الآذان، وأراحت القلوب؛ وكانت من تلاوة الطالب إلياس بن أحمد بن سليمان الصقري؛ من مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9) والتي تلت مقدمة جميلة؛ أشعلت في الحضور الحماس، وأيقظت فيهم الهمم، والتي كانت من تقديم الطالب إسحاق بن إبراهيم بن راشد الغماري؛ من معهد العلوم الإسلامية بمسقط.
وبعدها جاءت كلمة الجمعية؛ قدمها رئيس مجلس إدارتها د.خالد بن سالم بن حمد السيابي؛ والتي أوضح فيها الجهود التي بذلتها الجمعية خلال الفترة الفائتة، وما تبذله حاليا، والجهود المرتقبة خلال الفترة المقبلة، وقدم الشكر لكل من أسهم ويسهم في خدمة القرآن الكريم.
وأعقب كلمة الرئيس نشيد عن القرآن قدمه الطالب سعيد بن محمد بن سعيد الجابري من معهد العلوم الإسلامية بمسقط وذلك كنوع من الترويح، ورفع الملال.
وبعدها قدم هلال بن حمود بن سالم الريامي؛ عضو مجلس الإدارة، عرضاً موجزاً عن الدورات التعليمية المعتمدة لدى الجمعية، وأشار إلى أنه تم البدء في تنفيذ بعضها، والمجال مفتوح فيها للتطوير والتحسين. ثم تلا ذلك تقديم التقرير الإداري للجمعية لعام 2018؛ حيث قام المدير التنفيذي بالجمعية شريف بن محمد بن حمود المحروقي بتوضيح أبرز جوانبه، وأشار إلى جوانب القوة والضعف فيه، وعرج على الطموح المستقبلي للجمعية، وعلى إثرها قدم ناصر بن محمد بن ناصر السيابي؛ عضو مجلس إدارة الجمعية، عرضا للتعديلات التي تم اقتراحها في النظام الأساسي للجمعية؛ والتي لاقت استحسانا من قبل أعضاء الجمعية العمومية، واعتمدت من قبلهم.