ندوة حوارية حول التراث الثقافي غير المادي

بلادنا الأحد ٢٤/مارس/٢٠١٩ ٠٥:٠٥ ص

نزوى - العمانية
يستضيف مركز نزوى الثقافي اليوم الأحد الندوة الحوارية بعنوان "التراث الثقافي غير المادي تنمية مستدامة وإلهام مستمر" التي تنظمها مدرسة وادي قريات للتعليم الأساسي تحت رعاية محافظ الداخلية سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي.
ويشارك في الندوة مدير دائرة التراث الثقافي غير المادي بوزارة التراث والثقافة ناصر بن سالم الصوافي الذي سيتحدث حول التسجيل والتوثيق في هذا المجال، وستتناول الدكتورة أحلام بنت حمود الجهورية الباحثة في التاريخ بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية موضوع عادات وتقاليد المجتمع العماني تراث عريق اصيل معاصر، كما سيتحدث الفنان كوستس جرايفكس صاحب معرض فنون عن توظيف مفردات التراث العماني غير المادي في الانتاجات الفنية.
وسيقدم مدير مساعد بإدارة السياحة بمحافظة الداخلية أزهر بن خلفان التوبي محاضرة حول آليات الترويج والتسويق السياحي للتراث الثقافي غير المادي، وستعرض صاحبة مطعم هود هود علياء بنت خميس اليزيدية تجربة استغلال مفردات التراث الثقافي في صنع علامة تجارية.
تأتي الندوة التي ستشمل أيضا تدشين تطبيق مجد الإلكتروني الذي تشرف عليه المدرسة ضمن فعاليات فريق جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية بمدرسة وادي قريات.