المنذري يستقبل وفد مجلس الشيوخ الباكستاني

بلادنا الثلاثاء ١٩/مارس/٢٠١٩ ١٠:٥٥ ص
المنذري يستقبل وفد 

مجلس الشيوخ الباكستاني

مسقط -
استقبل رئيس مجلس الدولة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري أمس الاثنين، وفد الجانب الباكستاني من لجنة الصداقة العمانية الباكستانية بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني برئاسة السيناتور مير كبير أحمد شاهي.

ورحب معاليه بالوفد في زيارته للسلطنة والتي تأتي بهدف تعزيز التعاون بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني، في إطار حرص البلدين الصديقين، مؤكدا في هذا الصدد على أهمية تنمية وتطوير علاقات التعاون الثنائي في جميع المجالات والدفع بها إلى آفاق أرحب في ظل ما يتمتع به البلدان من إمكانيات كبيرة، ومناطق اقتصادية واعدة، إضافة إلى الموقع الاستراتيجي للبلدين ما يسهل عملية التبادل التجاري بينهما.
وأبرز معاليه أهمية الزيارات المتبادلة بين المجلسين في تدعيم أطر التعاون البرلماني، مشيرا في هذا الصدد إلى الزيارة التي قام بها معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني إلى السلطنة في شهر نوفمبر الفائت والتي تم خلالها التوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلسين، كما نوه بالدور المهم الذي تقوم به لجنة الصداقة بين المجلسين في تبادل الخبرات في مجال العمل البرلماني بما يسهم في تطوير آلياته وتعظيم نتائجه.
وتم خلال المقابلة استعراض السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية خاصة في المجالات الشورية.
من جانبه عبر رئيس الجانب الباكستاني من لجنة الصداقة بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة السلطنة، مشيدا بما تشهده من تطور في جميع المجالات.
وأكد على تميز العلاقات العمانية الباكستانية والتي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، مبرزا حرص بلاده على تطوير هذه العلاقات وتوسيع مجالات التعاون وتعزيزها في الجوانب التجارية والتعليمية والصحية والتكنولوجية بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.
وشهد الوفد فيلما وثائقيا يسلط الضوء على تطور المسيرة الشورية في السلطنة، ودور مجلس الدولة في العمل الوطني.

جلسة مباحثات

إلى ذلك، عقدت لجنة الصداقة بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني جلسة مباحثات رسمية ترأسها من الجانب العماني رئيس الجانب العماني من اللجنة المكرم المهندس ماجد بن سعيد الرواحي، فيما ترأسها من الجانب الباكستاني السيناتور مير كبير أحمد شاهي وبحضور أعضاء اللجنة.
جرى خلال جلسة المباحثات استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، والتأكيد على دور اللجنة في حث الجهود لتعزيز هذا التعاون في المجالات كافة.
ونوه المكرم الرواحي بما تشهده العلاقات العمانية الباكستانية من تطور مضطرد، مؤكدا على أهمية تفعيل الاتفاقيات الرامية إلى تطوير العلاقات الثنائية خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية، معربا عن أمله في أن تتمكن اللجنة من القيام بدورها المأمول في توطيد علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.
فيما أشار رئيس الجانب الباكستاني من اللجنة مير كبير أحمد شاهي إلى الفرص الواعدة لتعزيز التعاون الثنائي بين السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية. لافتا إلى أنه يعول على اللجنة القيام بدور كبير لتحقيق ذلك.

المعولي يستقبل

الوفد الباكستاني

واستقبل رئيس مجلس الشورى سعادة خالد بن هلال المعولي صباح أمس الاثنين بمقر المجلس رئيس الجانب الباكستاني في مجلس الصداقة الباكستانية- العمانية معالي السيناتورمير كبير أحمد ضمن زيارته الرسمية للسلطنة والتي زار خلالها مجلسي الدولة والشورى.
وخلال اللقاء رحب سعادته بمعالي رئيس مجلس الصداقة الباكستانية- العمانية والوفد المرافق له، مؤكدا على أهمية تبادل الزيارات بين المجالس التشريعية والرقابية ومشيرًا إلى متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها خاصة في المجالات المتعلقة بالعمل التشريعي والرقابي.
كما قّدم سعادة رئيس المجلس نبذة عن مسيرة الشورى بالسلطنة ومراحل تطورها طوال أكثر من ثلاثة عقود، والتطور الذي حظي به المجلس فيما يتعلق بصلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، ونظام العمل في الجلسات الاعتيادية وأعمال اللجان الدائمة بالمجلس.