ضمن مبادرات الأولمبية العمانية للشراكة مع القطاع الخاص اليوم.. توقيع اتفاقية الدعم والرعاية بين مؤسسة الزبير واتحاد كرة اليد

الجماهير الاثنين ١٨/مارس/٢٠١٩ ١٠:١٣ ص
ضمن مبادرات الأولمبية العمانية للشراكة مع القطاع الخاص

اليوم.. توقيع اتفاقية الدعم والرعاية بين مؤسسة الزبير واتحاد كرة اليد

مسقط-

تقيم اللجنة الأولمبية العُمانية صباح اليوم بمقرها مراسم توقيع اتفاقية الدعم والرعاية بين مؤسسة الزبير، والاتحاد العُماني لكرة اليد، وذلك برعاية الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية بالإنابة، وبحضور الشيخ الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير، والدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العُماني لكرة اليد، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج دعم الرياضة (مبادرة من اللجنة الأولمبية العمانية للشراكة مع القطاع الخاص) بهدف المساهمة الجــــادة في ترقية مستوى أداء المنتخبات الوطنية للاستحقاقات القادمة، واستمراراً للنهج الذي تبنته اللجنة منذ ســـــنوات والذي يقوم على تفعيل آليات التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص والقطاع الرياضي بما من شأنه تعزيز الحركة الرياضية والأولمبية في السلطنة.

وقد أكد د.سعيد الشحري على أن مؤسسة الزبير هي الداعم والراعي الرئيسي لأنشطة الاتحاد حيث سبق وأن وقعت المؤسسة اتفاقيتين لدعم ورعاية الاتحاد العماني لكرة اليد في عامي 2017م و2015م. وأشار الدكتور إلى أن رعاية المؤسسة لأنشطة الاتحاد تتمثل في تطويرها لروزنامة المسابقات حيث تم استحداث دوري للناشئين ودوري للشباب ودوري الدرجة الثانية ودوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى درع وزارة الشؤون الرياضية، وأيضاً بطولة السوبر التي تجمع بطل الدوري العام وبطل درع الوزارة في افتتاح الموسم الرياضي. كما ذكر الدكتور بأن الاتحاد يسعى لاستحداث بطولة البراعم والتي سيطلق عليها بطولة الزبير أو بطولة متسوبيشي حسب رغبة المؤسسة الراعية لأنشطة الاتحاد، وأشار أيضاً إلى الدور الكبير الذي لعبته الرعاية في تطوير وتأهيل وتدريب المدربين، وتأهيل وترقية الحكام، وأيضاً توسيع قاعدة ممارسي كرة اليد في الأندية المنتسبة للاتحاد، بالإضافة إلى دعم هذه الرعاية المستمرة للمنتخبات الوطنية سواء كان أثناء الإعداد لهذه المشاركات داخلياً أو خارجياً.
وسيتضمن برنامج الحفل على كلمة الدكتور رئيس الاتحاد العُماني لكرة اليد، وكلمة ممثل مؤسسة الزبير، وعرض فلم قصير يبرز رعاية مؤسسة الزبير للاتحاد منذ عام 2015م، وأثرها على الرياضيين وفي استحداث برامج ومسابقات جديدة.
الجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية العُمانية ساهمت في توقيع العديد من الاتفاقيات بين شركات القطاع الخاص والمؤسسات الرياضية في الفــترة السابقة، وتحرص على تسخير كافــــــة الإمكانيات والموارد المــــــتاحة بما من شأنــــه النهوض بالمنظومة الرياضـــــية بالسلطنة ورفـــــع المســــــتويات الفنــــــية للاعبين في المنـــــتخبات الوطنية لتمثيل السلطنة التمثيل المشرف في مختلف المشاركات الخارجية.