«بي بي» تجدد عقد «فيوليا» بحقل خزان

مؤشر الاثنين ١٨/مارس/٢٠١٩ ١٠:٠١ ص
«بي بي» تجدد عقد «فيوليا» بحقل خزان

مسقط -
قامت شركة بي بي بتجديد عقد شركة فيوليا ميدل إيست لمدة خمس سنوات، تقوم الشركة بموجبه بإدارة محطة لمعالجة المياه الخام بطريقة التناضح العكسي في حقل خزان للغاز في السلطنة.

وستستمر شركة فيوليا، الرائدة عالمياً بمجال الإدارة المثلى للموارد، بإدارة عمليات التشغيل والصيانة في المحطة (O&M)، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 6 آلاف متر مكعب يومياً، مقسمة بين 4000 متر مكعب من المياه المعالجة و 2000 متر مكعب يومياً من المياه الصالحة للشرب.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا ميدل إيست سيباستيان شوفين، أنه بتجديد هذا العقد تؤكد كل من فيوليا و»بي بي» عزمهما على مواصلة دعم الرؤية الاستراتيجية لسلطنة عمان. وقال: «يعتبر هذا المخطط، الذي نسير به قدماً، مثالاً حياً على التزام شركة فيوليا بدعم التطور المستدام للقطاعات الاقتصادية في المجتمعات التي تعمل بها».
وفي إطار متصل، تتابع شركة فيوليا وضع الخطط اللازمة لدعم استراتيجية الحكومة العمانية للنمو الاقتصادي من خلال دعمها لعمليات تعمين الوظائف في السلطنة، حيث تعمل على زيادة نسبة الموظفين العمانيين في فريق العمل التابعة لها لتصل إلى 80 بالمئة خلال الأشهر الستة الأولى من مدة العقد، بالإضافة إلى عزمها طرح برنامج مخصص للمشتريات داخل السلطنة، والذي يعطي الأولوية بكافة عمليات الشراء للموردين العمانيين والمنتجات العمانية.
وقال المدير الإقليمي لشركة «بي بي» بادارة العقود و الامداد د.أفلح الحضرمي، إن شركة «بي بي» تلتزم بتقديم الدعم للمبادرات المحلية التي تضيف المزيد من القيمة الاقتصادية ودورة رأس المال في سلطنة عمان. وأضاف: «أن العقد الذي أبرمته «بي بي» مع شركة فيوليا، والطريقة التي تمت بها إعداده وبناؤه، تؤكد على التزامنا الراسخ بدعم سلاسل التوريد المحلية، وإيلائها أهمية قصوى في جميع العقود التي نبرمها».
وتتمتع شركة فيوليا بحضور قوي في السلطنة منذ أكثر من 12 عاماً، شكلت فيها السلطنة واحدة من أهم منصات التطور للشركة في منطقة الخليج العربي، وقامت خلالها بتعيين أكثر من 120 موظفا حتى اليوم.