«نماء» تعلن عن نتائج التأهيل المسبق لتخصيص شركات الكهرباء

مؤشر الثلاثاء ١٢/مارس/٢٠١٩ ٠٥:١٥ ص

مسقط-
نظمت نماء القابضة، والتي تندرج تحت مظلتها مجموعة شركات تعمل في مجالات نقل وتوزيع وتزويد وشراء الكهرباء والمياه في السلطنة، المؤتمر الصحفي الخاص بتخصيص شركات نقل وتوزيع الكهرباء التابعة لها، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء المهندس عمر بن خلفان الوهيبي وعدد من كبار المسؤولين بالمجموعة.

تناول المؤتمر عرض نتائج مرحلة التأهيل المسبق للمستثمرين المشاركين في عملية التخصيص لكل من الشركة العمانية لنقل الكهرباء وشركة مسقط لتوزيع الكهرباء كمرحلة أولى، حيث أعلنت نماء القابضة في الثامن من أكتوبر من العام الفائت عن برنامج التخصيص الجزئي ومرحلة بيع حصة لا تزيد عن 49% من حصتها في الشركة العمانية لنقل الكهرباء ولا تزيد عن 70% من الأسهم في شركة مسقط لتوزيع الكهرباء.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء م.عمر بن خلفان الوهيبي: «تولي نماء القابضة أهمية قصوى لعملية التخصيص لشركات نقل وتوزيع الكهرباء بالمجموعة. حيث تسعى نماء القابضة إلى المواصلة في تمكين دور قطاع الكهرباء في الاقتصاد العماني وترسيخ مكانته في الأسواق العالمية. ونتطلع من خلال هذه العملية إلى تطوير كفاءة الخدمة في القطاع وتعزيز المنافسة والسعي نحو استقطاب أحدث التقنيات المتطورة والتكنولوجيا الحديثة التي ستنعكس في تحسين خدمة المشتركين وتحسين كفاءة استخدام الموارد وتخفيض التكلفة لكل وحدة من الكهرباء الموردة مع مرور الوقت».
وأعلن نائب الرئيس التنفيذي للتوزيع والتزويد لمجموعة نماء الشيخ د.منصور بن طالب الهنائي خلال المؤتمر الصحفي عن نتائج التأهيل المسبق، قائلاً: «تقدمت مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات لتقديم عروض التأهيل المسبق للمشاركة في عملية التخصيص لهاتين الشركتين. حيث تم استقبال 25 طلبا، من بينها 14 طلبا لشركة مسقط لتوزيع الكهرباء و11 طلبا للشركة العمانية لنقل الكهرباء، من 23 مستثمرا استراتيجيا وماليا».
الجدير بالذكر أن نماء القابضة اجتمعت مع عدد كبير من المستثمرين المحليين والعالميين، وذلك من خلال الجلسات الحوارية التي نظمتها نماء القابضة في مسقط ولندن بالمملكة المتحدة في نوفمبر 2018، إذ تم التواصل مع 90 شركة عالمية لعرض أصول الشركات وتوضيح الفرصة الاستثمارية لهم.