"الفردان للسيارات" تطلق سيارتي مازيراتي الرياضيتين

مؤشر الاثنين ١١/مارس/٢٠١٩ ٠٥:١٠ ص
"الفردان للسيارات" تطلق سيارتي مازيراتي الرياضيتين

مسقط - ش
أطلقت شركة الفردان للسيارات -الوكيل الحصري لسيارات مازيراتي في السلطنة- السيارتين الرياضيتين الجديدتين كلياً مازيراتي بمحرك V8 ليڤانتي GTS وليڤانتي تروفيو في احتفالية تم تنظيمها في فندق قصر البستان، ريتز-كارلتون.
تم تدشين طرازات ليفانتي الجديدة، المجهزة بمحركات V8 عالية السرعة تولّد مستويات استثنائية من القوة والتسارع، وسط محبي مازيراتي وبحضور ممثلي وسائل الإعلام.
تم تجهيز كل من ليڤانتي GTS وليڤانتي تروفيو بواحدٍ من أقوى المحركات التي تم تركيبها في سيارة مازيراتي.
محرك توربو V8 بسعة 3.8 لتر في ليڤانتي GTS هو عبارة عن نسخة مطورة ومحسَّنة من محرك كواتروبورتيه GTS، والذي يقدم قوة تبلغ 550 حصانًا عند 6250 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 730 نيوتن متر عند 2500-5000 دورة في الدقيقة.
ويقدم المحرك V8 بسعة 3.8 لتر، والذي يقبع تحت غطاء محرك السيارة الرياضية الفائقة ليڤانتي تروفيو، قدرة مذهلة تبلغ 590 حصاناً.
وبهذه المناسبة قال المدير العام لشركة الفردان للسيارات محمد الزواوي: "يسعدنا إطلاق ليڤانتي GTS وليڤانتي تروفيو، حيث إنهما تقدمان فلسفة "جران توريزمو" في فئة السيارات الرياضية في أنقى صورها".
وفي حديثه عن ليڤانتي GTS، قال الزواوي: "في حين أن كل سيارة تحمل علامة مازيراتي تحافظ على التوازن بين الأداء الاستثنائي والرفاهية غير المسبوقة، فإن ليڤانتي GTS تضع معيارًا جديدًا. تم تصميم سيارة V8 رياضية التي تبلغ قوتها 550 حصاناً بدقة فائقة وضبطها لأداء متميز وراحة للمسافات الطويلة ومتعة القيادة، وهي المبادئ الثابتة لفلسفة مازيراتي الفخمة. يُعد طراز ليڤانتي GTS هو التطور القادم لسيارات مازيراتي الرياضية متعددة الاستخدامات".
واستكمل الزواوي: "تم دمج التصميم الداخلي والرفاهية والقوة والأداء الأفضل في فئتها في سيارة ليڤانتي تروفيو V8، سيارة مازيراتي الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة". وصل تصميم ليڤانتي المميز إلى مستويات رياضية جديدة في تروفيو التي تعد قمة بين مثيلاتها. ومع ذلك، فإن المقصورة الرياضية في ليڤانتي تروفيو توفر جميع وسائل الراحة لسيارة رياضية مرموقة”.
وحظي محبو مازيراتي وممثلو وسائل الإعلام بفرصة لتجربة قيادة ليڤانتي GTS وليڤانتي تروفيو في موقع الحدث.
وقال أحد مشجعي مازيراتي المتحمسين الذين اختبروا قيادة الطرز الجديدة: "بفضل محرك V8 الجديد، تبرز كل من ليڤانتي GTS وليڤانتي تروفيو عن غيرها ويقدمان أداءً فائقًا. لقد أعجبت بشدة بصوت وإحساس طرازات V8 سعة 3.8 لتر. تأخذ ليڤانتي GTS تجربة القيادة الفاخرة إلى آفاق جديدة من حيث القوة والراحة، في حين أن أداء ليڤانتي تروفيو مذهل، مع قوة 590 حصانا وعزم دوران يبلغ 730 نيوتن متر".

ليڤانتي GTS
إن المحرك ثماني الأسطوانات V8 في ليڤانتي GTS يُعَد تطورًا في المحركات المجهزة في الطراز الرئيسي كواتروبورتيه GTS 530 حصاناً. فهو يحافظ على نفس سعة 3.8 لتر ولكن تمت إعادة تصميمه وتحديثه بشكل كبير لتوليد 550 حصانا عند 6250 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 730 نيوتن متر عند 2500 إلى 5000 دورة في الدقيقة.
وبفضل نسبة الوزن/ القوة الملحوظة التي تبلغ 3.9 كجم/ حصان، تحتاج ليڤانتي GTS 4.2 ثانية فقط لتصل إلى 100 كيلومتر في الساعة، في حين تبلغ سرعتها القصوى 292 كم/ ساعة. هذه الأرقام تصف إلى حد ما سيارة خارقة حديثة متنكرة في هيئة السيارات الرياضية الراقية.

الشاصي
وتم تعديل شاصي ليڤانتي GTS بدقة للتعامل مع خرج الطاقة الأعلى، مما يوفر تجربة قيادة مبهجة دون أي تنازل من حيث الراحة للمسافات الطويلة والسلامة النشطة.

نظام التحكم المتكامل في السيارة (IVC)
لقد تم دمج نظام التحكم المتكامل في السيارة (IVC) لأول مرة في سيارة ليڤانتي لتقديم ديناميكيات قيادة ومناورة أفضل على الطرق بالإضافة إلى تجربة قيادة حقيقية لسيارات مازيراتي. ليڤانتي GTS ولا شك هي أفضل تعبير عن فلسفة "جران توريزمو" GranTurismo في فئة السيارات الرياضية SUV.

التصميم
وصل تصميم ليڤانتي الذي لا لبس فيه إلى مستويات جديدة من الخواص الرياضية في إصدار ليڤانتي GTS. بفضل التصميم الأنيق الذي يركز على الواجهة الأمامية السفلى والصدام الخلفي، تتميز ليڤانتي GTS بحضور رياضي أكثر تطوراً.

التصميم الداخلي
لقد ابتكر مصممو التصميم الداخلي طرقاً أنيقة لإيجاد بيئة مميزة داخل مقصورة ليڤانتي GTS، حيث تم تزويدها بفرش جلدي عالي الجودة ودواسات رياضية ونظام صوت "هارمان كاردون" Harman Kardon مع 14 سماعة. تم تحسين واجهة الاستخدام بين الإنسان والآلة بشكل أكبر مع عرض رسومات بيانية مُحدّثة وإرجونوميات البيئة الملائمة لراحة السائق والراكب.

ليڤانتي تروفيو
تم تجهيز ليڤانتي تروفيو بأحد أقوى المحركات على الإطلاق في سيارة مازيراتي. في تاريخ مازيراتي الذي يمتد على مدار 104 أعوام، كانت سلسلة سيارات السباقات MC12 المحدودة فقط هي التي تميزت بمحرك ذي قوة أعلى، محرك V12 بقوة 630 حصانا. تم تجهيز ليڤانتي تروفيو بواحد من أقوى المحركات التي تم تركيبها في سيارة مازيراتي. محرك V8 بسعة 3.8 لتر هو نسخة معدلة هندسياً من المحرك المجهز في السيارة الرئيسة كواتروبورتيه GTS، حيث يولّد 590 حصاناً عند 6250 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 730 نيوتن متر عند 2500 - 5000 دورة في الدقيقة.
بفضل نسبة الوزن/ القوة البالغة 3.6 كجم/ حصان، تحتاج ليڤانتي تروفيو إلى 3.9 ثانية فقط للوصول إلى 100 كيلومتر في الساعة، وهو رقم يصف إلى حد ما سيارة فائقة مخفية في جسم سيارات رياضية فارهة على أحدث طراز.

الشاصي
تم تعديل شاصي أسرع سيارة ليڤانتي بدقة للتعامل مع خرج الطاقة الأعلى، مما يوفر تجربة قيادة مبهجة دون أي تنازل من حيث الراحة للمسافات الطويلة والسلامة النشطة.

نظام التحكم المتكامل في السيارة (IVC)
لقد تم دمج نظام التحكم المتكامل في السيارة (IVC) لأول مرة في سيارة ليڤانتي لتقديم ديناميكيات قيادة ومناورة أفضل على الطرق بالإضافة إلى تجربة قيادة حقيقية لسيارات مازيراتي. ليڤانتي تروفيو ولا شك هي أفضل تعبير عن فلسفة "جران توريزمو" GranTurismo في فئة السيارات الرياضية SUV.

التصميم
وصل تصميم ليڤانتي الذي لا تخطئه العين إلى مستويات جديدة من الخواص الرياضية في هذا الإصدار الذي يعد قمة السلسلة. بفضل التصميم الأنيق الذي يركز على الواجهة الأمامية السفلى والصدام الخلفي، ويتم التأكيد على ذلك من خلال إشارات ألياف الكربون وعجلات "أوريون" “Orione” المصنوعة من الألمنيوم المسبوك بقطر 22 بوصة - وهي العجلات الأكبر على الإطلاق التي تم تركيبها على سيارات مازيراتي. إن ليڤانتي تروفيو هي أول طراز ليڤانتي مجهز بمصابيح LED Full Matrix LED.

التصميم الداخلي
لقد ابتكر مصممو التصميم الداخلي طرقاً أنيقة لإيجاد بيئة مميزة داخل مقصورة ليڤانتي تروفيو، حيث تم تزويدها بفرش جلدي عالي الجودة "بيينو فيوري". يضمن أسلوب الدباغة الطبيعية لجلود Pieno Fiore تطوير خصائصه الخاصة الفريدة بمرور الوقت.