إنفينيتي QX50: سيارة رياضية فاخرة

مؤشر الاثنين ١١/مارس/٢٠١٩ ٠٤:٠٥ ص
إنفينيتي QX50: سيارة رياضية فاخرة

مسقط -ش

تُجسّد QX50 الجديدة كليًا كل ما تمثله إنفينيتي: التصميم الجميل والتكنولوجيا المتقدمة والأداء التمكيني. تفتخر إنفينيتي QX50 بتصميمها المتميز وتقنياتها المتقدمة التي تستخدم لأول مرة على مستوى العالم ومساحاتها الداخلية التي لا تُضاهى. تمثل النسب المميزة بهذه السيارة التصميم الأنيق القوي الذي يعد سمة مميزة للعلامة التجارية.
تقدم إنفينيتي QX50 ما يمكن اعتباره أكثر محركات الاحتراق الداخلي إبداعًا: تقنية الانضغاط المتغير. يقدم محرك VC-Turbo الأداء القوي والمقنع لـمحرك سداسي الأسطوانات V6 والاقتصاد في استهلاك الوقود لمحرك 4 أسطوانات، والذي يسمح للمستخدمين بتسخير الأداء المذهل البالغ 268 حصانًا و380 نيوتن متر عند 4400 دورة في الدقيقة من عزم الدوران.
وتفتخر كابينة إنفينيتي QX50 بمساحة واسعة تبلغ 1222 لترًا، مع مقعد منزلق خلفي معزز؛ ومرونة لحمل البضائع، وتوسعة مساحة خلفية للأرجل تُعد الأفضل في فئتها.
وقال متحدّث باسم إنفينيتي عُمان: "المساحة الداخلية التي لا مثيل لها ، والألوان المنسقة بعناية، والمواد ذات الجودة العالية والحرفية المتقدمة تجعل المقصورة ترحيبية للغاية فضلاً عن الفخامة. تم وضع التصميم غير المتناظر لـ QX50 والجو الهادئ الخاضع للتحكم ، لتلبية الاحتياجات المختلفة للسائق والركاب".

تحسين الطاقة والكفاءة

يعتبر محرك VC-Turbo المحرك الأول من نوعه في العالم في تقنية الانضغاط المتغير، والذي يتم تحويله حسب الطلب. يعدّل محرك VC-Turbo سعة 2,0 لتر، الذي يمثل طفرةً تكنولوجية في تصميم محرك الاحتراق، مُعدّل انضغاطه لتحسين الطاقة والكفاءة.
ويرفع نظام الوصلات المتعددة باستمرار أو يخفض من وصول المكابس لتحويل نسبة الضغط. تساعد نسب الضغط المرتفعة على زيادة الكفاءة، بينما تتيح النسب المنخفضة زيادة القوة وعزم الدوران. يقدم VC-Turbo أي نسبة ضغط بين 8: 1 (للأداء) و 14: 1 (للكفاءة)، مما يزيد من تحكم السائق.
ويقدم المحرك 268 حصانا (200 كيلوواط) و(380 نيوتن متر) واقتصاد الوقود من 14,1 كيلومتر / لتر مجتمعة ، الدفع بالعجلات الأمامية. 13.6 كم / لتر مجمعة ، بنظام الدفع الكلي. تقدم طرز الدفع الأمامي تحسنًا بنسبة 35٪ في كفاءة استهلاك الوقود مقارنةً بطراز 6 سلندرات QX50 V6 السابق الذي يدور بالبنزين ؛ تقدم طرز الدفع الكلي تحسنًا بنسبة 30%.
ويتم إقران المحرك مع ناقل حركة متغير مستمر (CVT)، لتسليم الطاقة بسلاسة. يتطابق العدد غير المحدود من تروس نقل الحركة بشكل مثالي مع قدرة المحرك على تحويل السرعات فيما بينها.

معايير جديدة للرقي

تم تصميم QX50 على نظام أساسي جديد كليًا، يتميز بمحرك أمامي ونظام دفع أمامي. تم تصميم هذه المنصة الجديدة مع وضع المرونة في تطبيق التطبيقات في الاعتبار، هذه المنصة الجديدة تضع معايير جديدة للتحسين والصلابة والفضاء الداخلي في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة.
يتيح تصميم المنصّة مستويات أعلى من كفاءة التغليف مقارنة بالطرز السابقة، مما يؤدي إلى الأبعاد الداخلية المثالية للركاب والبضائع في QX50.
وتمثل QX50 أول استخدام للسيارات للصلب العالي الشد 980 MPa SHF ، مما يعزز المنصة الجديدة كليًا. يمكن تشكيل المادة ذات الشد العالي في أشكال غير مسبوقة، مما يوفر الوزن الزائد ويمثل تحسين الصلابة الالتوائية بنسبة 23% على الطراز الحالي من QX50. تسمح هذه الصلابة للسيارة بمقاومة الانثناء والاهتزازات، وكذلك تقليل مستوى الضوضاء المنقولة إلى المقصورة.

تصميم الأناقة القوية

مع الحفاظ على تصميم QX50 واستلهاماً من QX سبورت، فإن التصميم الخارجي الأيروديناميكي لـ QX50 يعيد صياغة مفردات لغة تصميم علامة إنفينيتي المميزة والرائعة في التصميم لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. فهو يجمع بين الهيئة الواثقة والتعبئة الذكية، بينما تسلط الخطوط العميقة الضوء على تأثير الفن البشري في عملية التصميم.
يبلغ ارتفاع QX50 1678 مم؛ وبذلك تبرز QX50 على الطريق. يعزز موقع السائق المرتفع من الرؤية إلى أقصى حد ، للحصول على رؤية واضحة سواء بالسيارة أو عند صف السيارة بموقف السيارات. الكفاءة الديناميكية الهوائية هي المفتاح لتصميم QX50، حيث تم تخفيض معامل السحب بنسبة 6% مقارنة مع QX50 السابق. غطاء محرك السيارة، المصدات، عمود A، الباب الخلفي وأسفل السيارة كلها مصممة خصيصًا لتشجيع تدفق الهواء فوق السيارة وحولها وتحتها، مع الحد الأدنى من الاضطراب.
المساحة الداخلية التي لا تضاهى، والتطبيق الفني للمواد عالية الجودة، والحرفية المتقدمة تجعل المقصورة ترحيبية ومريحة فضلاً عن مرونتها.
يتميز الطراز QX50 الذي يركز على السائق، وراحة الراكب، بمجموعة من التقنيات لتعزيز تجربة القيادة. إن تصميمها "غير المتناظر" والجو الهادئ "المتصل" تم تصميمه لتلبية الاحتياجات المختلفة للسائق والركاب.
تتميز المقصورة بمساحة واسعة، مع مقعد خلفي منزلق قابل للتعديل والمرونة لتحميل الأغراض ومساحة خلفية مريحة للأرجل. ويمتد حجم صندوق الأمتعة من 881 لترًا إلى 1773 لترًا مع طي المقاعد الخلفية. مع وجود جميع المقاعد في مكانها ، فإنها تتسع لثلاثة حقائب جولف، أو عربة أطفال مخزّنة بالطول، مع مساحة لحمل إضافي. تسمح مناطق التخزين تحت الأرضية للمالكين باستبعاد العناصر الأخرى عن الأنظار.