انطلاق الندوة التعريفية لأحكام قانون العمل

مؤشر الاثنين ١١/مارس/٢٠١٩ ٠٥:٠٥ ص
انطلاق الندوة التعريفية لأحكام قانون العمل

مسقط-ش

افتتحت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية الندوة التعريفية بقانون العمل لمديري الموارد البشرية ومن في حكمهم بالقطاع الخاص، والتي تنظمها الوزارة يومي الأحد والاثنين الموافق 10–11 مارس 2019م بفندق كراون بلازا – مسقط، حيث تأتي الندوة في إطار التعاون المستمر بين وزارة القوى العاملة ومنشآت القطاع الخاص والذي يهدف إلى إيجاد شراكة حقيقية بين القطاعين.
وحول ذلك قال مدير عام المديرية العامة للرعاية العمالية سالم بن سعيد البادي: يأتي انعقاد هذه الندوة الـ22 استكمالا للندوات السابقة التي أثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية والتي تستهدف أكثر من 130 من مديري الموارد البشرية ومن في حكمهم من العاملين في منشآت القطاع الخاص، حيث يتم التطرق فيها إلى العديد من المحاور التي تبين حقوق و واجبات العاملين في القطاع الخاص.
وتم الاستعانة بالمختصين في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعيات وعدد من المختصين في المديرية العامة للرعاية العمالية والمختصين من ذوي الاهتمام في القطاع الخاص، كما سيتم عرض تجربة ناجحة لمديرة موارد بشرية في إحدى منشآت القطاع الخاص.
وقالت مديرة الموارد البشرية بشركة اكستيران الشرق الأوسط هدى بنت جمعة الغسانية عن مشاركتها وعرضها لتجربتها في الندوة: سعيدة بهذه الفرصة الطيبة التي أتاحت لي المجال للتحدث عن القطاع الخاص الذي أعتبره منزلي الثاني. إن عملي المستمر لـ15 عاما في هذا القطاع أوجد بداخلي انتماء ساهم في دفعي نحو تعميق تجربتي فيها منذ البداية والعمل والاجتهاد لتطوير نفسي والحصول على المراتب العالية.
وأضافت: لا أنكر أن التحديات كانت وما زالت تشكل أساس العمل في أي مكان وليس فقط القطاع الخاص لكن مع الصبر والبحث الدائم عن الحلول تستطيع اجتياز كل التحديات. وأتمنى أن تلهم تجربتي والتدرج الوظيفي الذي انتقلت فيه والإنجازات التي استطعت أن أحققها في مجال عملي زملائي للعطاء والثقة في هذا القطاع.
الجدير بالذكر أن الندوة ستستمر لمدة يومين 10 و11 مارس 2019م حيث تستعرض الندوة في يومها الأول اشتمل اليوم الأول على عدة محاور كتطبيقات عملية (قضايا عمالية)، ومحاضرة حول التشريعات القانونية للعمل النقابي والمفاوضات الجماعية والحوار الاجتماعي، بالإضافة إلى استضافة موظفة من العاملين بالقطاع الخاص بعرض تجربتها وقصة نجاحها، ومحاور حول قانون التأمينات الاجتماعية من قبل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية ومحاضرة حول الجودة الشخصية وأثرها على الأداء من قبل الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا.
كما ستتم استضافة موظف من العاملين بالقطاع الخاص بعرض تجربته وقصة نجاحه في اليوم الثاني من الندوة بالإضافة إلى محاضرة حول كيف تفوز بثقة الآخرين.
ويأتي تنظيم هذه الندوة من باب الاهتمام بهذا القطاع لتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة ومحفزة للعمل وترسيخ الوعي القانوني لمديري الموارد البشرية ومن في حكمهم.