التنمية الإجتماعية بشناص تناقش إقامة مجلس عام بقرية الغوابي

بلادنا الاثنين ١١/مارس/٢٠١٩ ٠٤:٥٥ ص
التنمية الإجتماعية بشناص تناقش إقامة مجلس عام بقرية الغوابي

شناص- عبدالله بن عيد العامري

عقدت لجنة التنمية الإجتماعية بولاية شناص إجتماعها الرابع لهذا العام، وذلك برئاسة والي شناص رئيس اللجنة سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي وبحضور أعضاء اللجنة.
في بداية الإجتماع تمت المصادقة على محضر الإجتماع الثالث للجنة، وشكرت اللجنة سعادة الدكتور وكيل وزارة التنمية الإجتماعية على ردوده السريعة حول ما جاء في المحضر.
وناقشت اللجنة إقامة مشروع السوق النسائي لتمكين الأسر المنتجة وذلك تشجيعا لها ومساندة لمشاريعها التي توفر الدخل لفئات الضمان الإجتماعي وذوي الدخل المحدود وذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك إستكمالاً لتنفيذ خطة اللجة لعام 2019م، واقترح الأعضاء مخاطبة المعنيين بوزارة التنمية الإجتماعية بالنتنسق مع وزارة البلديات الإقليمة وموارد المياه لتغيير إستعمال سوق الخضروات والفواكة بالولاية حول إمكانية إستغلال السوق إلى سوق نسائي وفق غطاء قانوني يسمح بإنشاء هذا المشروع الخدمي الهام.
كما ناقشت اللجنة موضوع إيجاد مصدر دخل لجمعية المرأة العمانية من خلال إستثمار واجهة أرض الجمعية لإنشاء قاعة متعددة الإغراض، وأوضح سعادة الوالي رئيس اللجنة أن اللجنة خاطبت وزارة التنمية الإجتماعية للنظر في الموافقة على هذا المشروع.
كما استعرضت اللجنة مطلب أهالي الغوابي بشأن إقامة مجلس عام، نظراً لعدم وجود مجالس عامة في هذه المنطقة وذلك وفق سند الملكية والرسم المساحي الصادر من وزارة الإسكان باسم وزارة المالية والخرائط المعدة لهذا المشروع، وفي هذا الجانب أقرت اللجنة رفع الطلب لوزارة التنمية الإجتماعية ومخاطبة القطاع الخاص للمساهمة في إنشاء المجلس الذي سوف يحتضن إحتياجات ومناسبات أهالي القرية والقرى المجاورة.
وناقشت اللجنة مطلب فريق البر الخيري حول تجديد صناديق التبرعات نظراً لتلف عدد من الصناديق الحالية.